سياسـة التوظيف وضمّ الكتـّــاب

يتم الإنضمام إلى فريق كن عربي بشكل مرحلي على التوالي:

المرحلة الأولى : مقال ضيــف

وفيه، يكتب المدوّن الذي يريد النشر عبر كن عربي، مقالاً يُنشــر في الموقع تحت قسم ميدان الكلمة تحت حساب يسمى مقالات الضيوف, او من الممكن انشاء حساب خاص بأسم الكاتب(كاتب ضيف)

هذا النوع من المحتــوى، مخصص للمقالات التى يتم نشــرها لأول مرّة لكاتب معين بغرض إبراز موضوع معيّن يرغب في مشاركته مع جمهور قرّاء كن عربي.. أو يقوم بإرسال مساهمـاته من وقت لآخر، بشكل غير منتــظم ..

المرحلة الثانيـة : كــاتب مُســاهم

وهو الكـاتب الذي تقوم إدارة كن عربي بإنشاء حســاب خاص له بالموقع، ويقوم بإرسال مقالاته بصفة مستمرّة على شكل مُساهمــات، ولكنها تظــل مُساهمــات غير محددة بإطار زمني أو شروط محددة للنشر ..

يتم انشاء حساب للكاتب المساهم، بعد إجماع فريق التحرير على جودة المحتوى الذي يُقدّم من طرف الكاتب أو الكاتبة، والتأكّــد من نيّته الاستمرار فى التدوين، حتى ولو على أوقات متباعدة ..

المرحلة الثالثة : كاتب أساسي في فريق كــن عـربــي

وهو الكاتب الذي يكون عضواً عاملاً في فريق كن عربي. بعد اجتيازهُ للمراحل السابقة ونشرهِ المقالات لفترة زمنية متواصلة تثبت جدارته دون مخالفة القوانين عليه يتم إجماع الإدارة على اختيــاره لتميّـــزه من بين الكتّــاب المساهمين، والعمــل ضمن منظومة الفريق وفق إطار زمني محدد، عدد مقالات محدد وشروط محددة للنشــر، وبمقــابل مادّي ..

المقابل المادي الذي تمنحه شبكة كن عربي يظـل في حيّز المقابل الماديّ الرمزي، الذي يمكــن ان يساعد المُدوّن كعمــل جانبي Part Time، إلى جانب أعماله الأخرى الرئيسية في حيــاته الوظيفية ..

كيف تنضم؟

ان كانت لديك الثقة التامة بجدارتك للانضمام إلى فريق تحرير “كن عربي” كمدون ، السبيل الوحيد للوصول إلى ذلك هو البدء كـ مساهم وذلك بإرسال عدد معين من المقالات “المميزة” الجاهزة للنشر وذلك عبر إيميل الضيوف blog@bearabi.com كحد ادنى مقالين..

# عند قبول المقال الأول، يتم إرسال رسالة تأكيد لصاحب المقال مرفقة بميعاد نشره أو رابط المقال إن تم نشره مباشرة، ويتم سؤاله عن المقال الثاني بحد أقصى عشرة أيام لإرساله لمراجعته ونشره إن تمت الموافقه عليه..

# عند قبول المقال الثاني ونشره، يتم الآتي:

التواصل مع الكاتب مباشرة ودعوته للإنضمام لفريق الكتـّــاب المساهمين كمدون متطوع.

وبعد فترة من المساهمة التطوعية في المراحل الثلاث المذكورة اعلاه او في حالة التميّز الشديد بين الكتـّــاب المساهمين يتم التواصل مع الكاتب لمناقشة سبل الانضمام لفريق التحرير كمدون أساسي مقابل اجر شهري يحدد عندها مع أحد فريق الإدارة.

# أي مقال يتم إرساله إلى غير إيميل الضيوف المذكور بالأعلى أو إرساله على صفحة فيس بوك لا يتم الالتفات إليه تماماً.

ماهي شروط التدوين في موقع كن عربي؟

من كتابات مساهيمين كن عربي

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها