أضرار فيتامين C خلال الثلث الأول من الحمل

0 14

فيتامين C هو واحد من مفاتيح الصحة الجيدة لأنه يساعد على تعزيز المناعة .

في حين أن فيتامين C ضروري لحمل صحي ، الكثير قد يؤدي إلى مشاكل لكلا من الأم و الطفل ، و خاصة خلال الثلث الأول من الحمل .

ما لم يخبرك الطبيب بخلاف ذلك ، يجب أن تحصل على فيتامين C الذي تحتاجيه من اتباع نظام غذائي صحي و ليس من مكملات فيتامين C .

أضرار فيتامين C خلال الثلث الأول من الحمل على الرغم من فوائد فيتامين C الصحية للحامل و لجنينها ، قد تزيد الجرعات العالية من فيتامين C من مخاطر الإجهاض .

و هناك الكثير من الجدل حول هذا المفهوم ، حيث يعتقد بعض الممارسين الصحيين أن فيتامين C يشجع الحيض ، مما قد يؤدي إلى الإجهاض .

كما صرحت بعض الدراسات الحديثة أن الكثير من فيتامين C ، يعمل على زيادة انقباضات الرحم ، مما قد يزيد من حالات الإجهاض و خاصة في الثلث الأول من الحمل .

كمية فيتامين C الموجودة في فيتامين ما قبل الولادة ، لا تحتوي على الجرعات العالية التي قد تؤدي إلى الإجهاض ، و لكن إذا كان لديك مخاوف ، يفضل التحدث مع طبيبك حول المضاعفات المحتملة .

كما قد تؤدي الجرعات العالية من فيتامين C خلال فترة الحمل ، إلى جعل طفلك يولد مع نقص في فيتامين C ، و هي الحالة التي تعرف باسم الاسقربوط ، و ذلك وفقا لرابطة الحمل الأمريكية .

مقالات ذات صلة

عند الحصول على الجرعات العالية من فيتامين C خلال فترة الحمل ، يمكن لطفلك أيضا أن يطور تعصب أو مقاومة .

و لحسن الحظ ، قد تساهم الكلى في التخلص من الكميات الزائدة من فيتامين C ، حتى بعد التوقف عن تناول جرعات عالية .

معلومات خاطئة عن تناول مكملات فيتامين C أثناء الحمل اعتاد بعض النساء الحوامل على تناول فيتامين C ، كطريقة طبيعية للسيطرة على مقدمات تسمم الحمل ، أو ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل .

و لكن أصدرت المعاهد الوطنية للصحة بيانا في أبريل 2010 ، يشير إلى أن مكملات فيتامين C التي تؤخذ عادة بالاقتران مع مكملات فيتامين E ، لا تقلل من خطر الإصابة بمقدمات تسمم الحمل أو تقلل من آثارها السلبية على طفلك .

جرعة فيتامين C الآمنة خلال فترة الحمل تختلف توصيات الجرعة الآمنة .

حيث توصي جمعية الحمل الأمريكية بتناول من 80-85 ملغ من فيتامين C يوميا ، في حين أن المعاهد الوطنية للصحة تشير إلى أن النساء الحوامل يجب أن تستهلك حوالي 120 ملليغرام يوميا .

من المحتمل أن تحدث الآثار السلبية لفيتامين C عند جرعات أعلى من 2000 ملليغرام ، و هي أقصى جرعة يمكن تناولها .

يجب السيطرة على تناولك لفيتامين C ، عن طريق تناول الكثير من الفواكه و الخضروات الطازجة لمحتواها فيتامين C، بدلا من تناول المكملات الغذائية لتلبية الاحتياجات الغذائية .

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...