قواعد الاتيكيت في مكتب العمل

0 20

كل تصرف يعبر عن شخصية صاحبه خاصة في مكتب العمل، بالطبع يجب أن تكون تصرفاتك مدروسة كي تتمكني من إعطاء الانطباع الصحيح عن نفسك، وكي تعكسي مهنيتك العالية في التعامل مع الآخرين، وعليه إليك بعض قواعد الاتيكيت التي يفضل أن تتبعيها في مكتب العمل:

لا تصدري الضجيج

من غير اللائق الاستماع إلى الموسيقى بصوت مرتفع، خاصة مع تواجد الزملاء في المكتب، لذلك يفضل أن تقومي باستخدام سماعات الرأس بدلاً من أن تعطي انطباعاً سيئاً عنك، أو أن تضطري أحدهم إلى طلب خفض الصوت بطريقة ستزعجك.

اخفضي صوتك

لا تتكلمي بصوت مرتفع، كأن تتحدثي مع أحد الزملاء الجالسين في مكتب بعيد عن مكتبك وأنت تصرخين! بل يفضل أن ترفعي سماعة الهاتف وأن تكلميه بصوت منخفض، كذلك الحال عندما تردك مكالمة على الهاتف المحمول.

لا تضعي سماعة الرأس لوقت طويل

قد تكونين من الأشخاص الذين يستعينون بالموسيقى للتركيز في العمل، خاصة إن كان جو العمل يتميز بالضجيج، ولكن عزيزتي إياك ووضع السماعات لوقت طويل من الزمن، فهذه العادة كفيلة بأن تعطي انطباعاً خاطئاً عنك، كأن يعتقد زملائك بأنك غير مهتمة بأحاديثهم أو أنك شخص غير اجتماعي.

احترمي خصوصية مكاتب الآخرين

من غير اللائق أن تقومي بالتفتيش في الأوراق والملفات الموجودة على مكاتب زملائك، أو التفتيش في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فلكل شخص خصوصيته التي لا يفضل أن تقومي باقتحامها.

انتقي مفرادتك

أثناء الحديث من الجميل ان تشكري زملائك بعد كل مساعدة يقدموها لك حتى وإن كانت بسيطة، كذلك يجب أن تختاري مفرادتك المؤدبة عند طلبك أمر ما من أحدهم، مثل إدراج كلمة “من فضلك”، ولا تنسي بأن تكوني مهنية في حديثك مع العملاء.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...