صبغة طبيعية لتعيد لشعرك جماله وحيويته

تعرفي على المكونات واصنعي لشعرك صبغة من المواد الطبيعية

0 40

الصبغة وسيلتك الفعالة لتحدي الشعر الأبيض ، لكن تحذرنا دراسات طبية عديدة من كثرة استخدامها، وتأثيراتها على الصحة الجسدية وعلى صحة الشعر ذاته على المدى البعيد. ونقدم لكي صبغة طبيعة من مجموعة خلطات تمكنك من تلوين شعرك بشكل آمن وداخل منزلك:

عصير الجزر

يمكنك أن تجربي عصير الجزر إن كنت ترغبين في لون برتقالي محمر، كـ صبغة طبيعية كما يتوقف طول مدة بقاء الصبغة بناءً على لون شعرك فقد تستمر الصبغة لأسابيع، ولكي تصبغي شعرك بعصير الجزر قومي بالآتي:

قومي بخلط عصير الجزر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم طبقي المزيج على شعرك، وقومي بلف شعرك وتغطيته بالبلاستيك، واتركيه لمدة ساعة على الأقل.

قومي بشطف شعرك بخل التفاح، كما يمكنك إعادة هذه الخطوات في اليوم التالي إن لم يكن اللون قويًا.

عصير البنجر

يمكنك استخدام عصير البنجر كـ صبغة طبيعية إن رغبت في درجة أكثر احمرارًا لشعرك، وللحصول على هذا اللون يمكنك تطبيق الخطوات نفسها التي سبق ذكرها في استخدام عصير الجزر.

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على تخفيف لون الصبغات ببطء، ويفضل استخدامه للوصول لدرجة فاتحة من الألوان طبيعيًا، أيضًا على عكس الطرق الأخرى الموصوفة من صبغة طبيعية والتي تحقق تغييرات مؤقتة في اللون فإن نتائج استخدام عصير الليمون دائمة.

ولتحصلي على تلك النتائج قومي بالخطوات الآتية: قومي بعصر الليمون في زجاجة رذاذ، قومي برش رذاذ عصير الليمون على شعرك بالكامل بحريّة، واستخدمي مشطًا لتوزيع العصير وفصل شعرك بالتساوي من خلال التمشيط، اجلسي في الشمس في الهواء الطلق للحصول على أفضل النتائج، واتركي العصير لمدة ساعة على الأقل ثم قومي بغسل شعرك.

كرري التجربة للوصول لدرجة التي تريدينها، فتأثير عصير الليمون يكون بطيئًا ويحتاج لبعض الوقت.

القهوة

تستخدم القهوة كـ صبغة طبيعية حيث يمكنك صبغ شعرك بكوب من القهوة المخمرة، فهو يعطيك ما هو أفضل من الكافيين، حيث يساعدك على الوصول لدرجات غامقة أكثر بل وقد يغطي طبقات الشعر الرمادية لديك، لذا قومي بالخطوات الآتية :

قومي بتخمير كوب من القهوة المحمصة والداكنة. قومي بخلط نصف كوب من القهوة مع ملعقتين من القهوة المطحونة وكوب من سائل تنعيم الشعر (البلسم). قومي بتطبيق المزيج على الشعر الرطب والنظيف. اتركي المزيج على الأقل لمدة ساعتين ثم قومي بغسله. وكرري ذلك عند الضرورة.

المريمية

يمكنك استخدام نبات المريمية في حال رغبت بشعر بني داكن أو رغبت في إعطاء الشعر ظلال داكنة أكثر بل وقد يساعدك على تغطية الشعر الرمادي، قومي بالخطوات الآتية لإستخدامه كـ صبغة طبيعية : اولاً قومي بإضافة مقدار نصف إلى كوب من الميرمية المجففة في ربع لتر من الماء المغلي لمدة 30 دقيقة على الأقل، فكلما تركته لمدة أطول، منحك درجات داكنة أكثر. قومي بغسل شعرك وتجفيفه جيدًا، ثم قومي بوضع المزيج

وتغطية شعرك بالكامل بوفرة قدر الإمكان. اتركي المزيج على الأقل لمدة ربع ساعة قبل أن تقومي بغسله.

شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج من المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الشعر، وسيفيدك كثيرًا خاصة إن كنت تملكين شعرًا أشقر اللون، لعمله كـ صبغة طبيعية قومي بتطبيق الخطوات التالية: قومي بنقع نصف كوب من البابونج في الماء المغلي. اتركي المزيج لمدة نصف ساعة حتى يبرد، وقومي بإخراج الزهور من المزيج. قومي بغسل شعرك ثم قومي بصب المزيج على شعرك المبلول 10 مرات على الأقل. انتظري 16 دقيقة قبل أن تقومي بالغسل. يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع لتعزيز اللون.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...