حيل ذكية لتجميل غرفة أطفالك

0 43

لا بد من وجود الألعاب المتنوعة في غرف الأطفال، على الرغم من كونها من أساسيات غرف الأطفال، فإن الأمهات كثيرًا ما يعانين مع مشكلة غرفة اللعب صغيرة الحجم خاصة بما تحتويه من الألعاب المتعددة، إذا كان هذا الأمر يصيبك بالحيرة المتكررة ويشعرك بالفوضى، تقدم لك الدكتورة هبه الله السداوي مهندسة الديكور، أفضل الحلول للحصول على تنسيق غرف الأطفال ذات المساحات الصغيرة، بطرق ديكورية مختلفة لتمنحي غرفة أطفالك جمالاً متألقًا وممتعًا، وتخلقي أجواء من الترتيب لها من خلال التالي:

الرفوف المتدرجة:

لغرفة الأطفال صغيرة الحجم هناك إحدى الحيل الناجحة، وهي إشغال الحائط الفارغ والاستفادة منه، إذا كان لديك حائط فارغ بجانب الباب، استغلي مساحته بعدة أرفف مستطيلة، وبإمكانك وضع قص الأطفال أو ألعابهم من العرائس عليها، فتمنحك مظهرًا جماليًا كذلك بعيدًا عن الصناديق الكبيرة ودواليب الألعاب.

 

أقفاص العصافير

كثيرًا ما يميل الأبناء إلى اللعب بالمكعبات الصغيرة والملونة، إذا شعرت بالملل من كراتين المكعبات أو طريقة تخزينها في الصناديق، اختاري أقفاص الطيور الملونة واملئيها بالمكعبات الخاصة بهم، وبإمكانك وضعها على حامل معلق.

 

تنظيم الكراسي والجلسات

بالتأكيد إن الكنب الكبير والكراسي قطع تأخذ مساحة كبيرة من الغرف، لذا بإمكانك تصميم مقعد طويل بطول الجدار الأساسي للغرفة، يكون ثابتًا وتصميمه بأسلوب مشوق بتزيينه بالألوان والوسائد الملونة، لتكون مساحة ثابته للجلوس وهي كذلك إحدى الحيل الناجحة، ويمكنك أن تختاري تصميمها كذلك بالفتحات السفلية المقسمة التي تتيح لك تنظيم الألعاب بها، أو جعلها مفرغة من قاعدتها وضعي بها السلال الملونة.

 

حاملات الــــ” FINTORP”

للأقلام الملونة والرفائع الصغيرة الخاصة بركن فنون الأطفال من الرسم والتلوين، نظمي كل ذلك باستخدام منظمات حائط المطبخ المتنوعة والمبتكرة الـــــ FINTORP وثبتيها على الحائط واجعليها حوامل ثابتة تشمل أدوات الرسم الخاصة بهم.

 

المكتبات الجدارية

هي إحدى الحلول السحرية لغرفة الألعاب الصغيرة، ولكن احذري من اختيارها بالحجم الكبير أو الألوان الداكنة، بعيدًا عن التصميم السميك اختاري تصميم المكتبة الجدارية باللون الأبيض الذي يضفي اتساعًا على المكان من الرفوف الرفيعة على جدران الغرفة، للاستفادة من فراغها جماليًا ولتنظيم الألعاب وإعطاء مساحة أكبر لأرضية الغرفة للعب.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...