جامعة “يشار التركية” تطلق خدمة مجانية لـ تعلم اللغة التركية

تعلم اللغة التركية عن بعد مجاناً

0 36

أطلقت جامعة يشار Yaşar Üniversitesi التركية موقعاً جديداً لـ تعلم اللغة التركية عن بعد، وهو مُتاح بعدة لغات من بينها العربية والروسية والإنكليزية.

وقُدمت هذه الخدمة بدعم من مجلس البحث العلمي والتكنولوجي التركي TÜBİTAK، ويقتصر عملها حالياً على مستوى A1، وما تزال الجهود جارية لإنجاز المستويات الأخرى.

رابط التسجيل في الموقع:  turkish.yasar.edu.tr

وكانت بعض مديريات التربية في الولايات التركية، ومنها إسطنبول، قد وزّعت تعميماً على المدارس الدولية والمراكز السورية المؤقتة من أجل تعريف الطلاب والأساتذة بالموقع، ولتدعوهم للتسجيل فيه، مشيرة إلى أنه مجاني.

وجاء في بيان نشره فريق العمل الذي أشرف على الموقع في جامعة يشار: “هدفنا النهائي هو قدرتنا على تقديم محتوى متباين للذين يريدون تعلم اللغة التركية وفقاً لمستوى الاستعداد لتعلمها، ويعمل نظامنا على غرضين أساسيين هما: من جهة، للذين يرغبون بتعلم اللغة الأجنبية، ومن جهة أخرى تقديمه للذين يرغبون بـ تعليم اللغة التركية كلغة أجنبية بمواد لائقة ومجانية، وفي هذا السياق نتمنى للجميع الفائدة في نظامنا مع المواد التعليمية”.

كما دعا البيان المعلمين لإبداء وجهات نظرهم للاستفادة منها في تطوير الموقع “نعلق أهمية كبيرة على وجهات نظركم كتربويين، وعن طريق أخذ ردود أفعالكم ستكون هناك قدرة على تقييم أفضل، ونرجو منكم المشاركة معنا في بعض المعلومات الديموغرافية مثل مؤسساتكم التعليمية التي تعملون بها وخبراتكم وأعماركم وجنسكم، بحيث يمكن الاطلاع على كافة معلوماتكم الشخصية المخزنة في النظام من قبلكم فقط، ولن يتم تقاسم هذه المعلومات مع أي طرف بأي شكل من الأشكال”.

كما دعا البيان لطرح الأسئلة والاستفسارات، من خلال الاتصال بفريق المشروع عبر البريد الإلكتروني:  turkce@yasar.edu.tr

ويذكر أن العديد من المؤسسات التعليمية والثقافية قد أطلقت مواقعَ لـ تعلم اللغة التركية للأجانب داخل وخارج الأراضي التركية، ومن بينها الموقع الخاص بمركز “يونس إمره”، وذلك لتسهيل تعلّم اللغة في بلدانهم، وخاصة للراغبين بالتعلّم في الجامعات التركية.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...