الفشل في الحب مضرّ للقلب!

0 35

الحب هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما، وقد يُنظر للحبّ على أنّه كيمياء متبادلة بين اثنين، ومن المعروف أنّ الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون المحبّين أثناء اللقاء بينهم.

وتمّ تعريف كلمة حبّ لغويّاً على أنّها تضمّ معاني الغرام، والعلّة، وبذور النّبات، ويوجد تشابه بين المعاني الثّلاث على الرّغم من تباعدها ظاهريّاً؛ فكثير ما يشبّهون الحبّ بالدّاء أو العِلّة، وكثيرا أيضاً ما يُشبّه المحبّون الحب ببذور النّباتات. أمّا مصطلح الغرام فهو يعني حرفيّاً، التَعلُّق بالشّيء تَعلُّقاً لا يُستطاع التَخلّص منه، ويعني أيضاً العذاب الدّائم الملازم. والمغرم هو المولع بالشّيء لا يصبر على مفارقته، وأُغرم بالشيء، أي أولع به، فهو مُغرم.

 

لكن عندما يحصل الفشل في الحب ، يعقب ذلك تداعيات حقيقية على صحة القلب، ما قد يسبّب ضررًا لعضلة القلب على المدى الطويل،

إذ أجرى الباحثون في جامعة أبردين في اسكتلندا، دراسة شملت 52 مريضًا يعانون متلازمة القلب المنكسر، و44 شخصًا من الأصحاء من السن والجنس نفسيهما، كمجموعة سيطرة لمعرفة المخاطر طويلة المدى لهذه الحالة العاطفية.
وأثبتت نتائج هذه الدراسة فعليًّا أنّ متلازمة القلب المنكسر تسبب تداعيات حقيقية على المدى الطويل. وفي واقع الأمر، عانى المرضى تغييرات موقتة في تقلص عضلة القلب لحوالى أربعة أشهر على الأقل، وهذا الاضطراب يعزز التسبب بالضرر لعضلة القلب، بحسب موقع “سيدتي”.

لذلك يجب على المرضى الذين يعانون متلازمة القلب المنكسر، متابعتهم ومعالجتهم تمامًا مثل المرضى الذين يعانون قصور القلب.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...