علمياً طريقة نومك تكشف عن شخصيتك!

0 18
يقضي الإنسان نصف ساعات حياته نائماً، حيث يلجأ فطريّاً إلى النوم يومياً لإراحة جسده من تعب النهار وتجديد خلايا الجسم وتنظيم الساعة البيولوجيّة، ليستطيع بدء اليوم التالي بحيويّة ونشاط مع قدرة عالية على التركيز والاستيعاب في الدراسة والعمل. وأغلب الناس يميلون إلى النوم بالشكل الذي ترتاح له أجسامهم وتعودت عليه منذ الصغر، بغض النظر إذا كانت هذه الطريقة صحية أم لا، وهذا بالطبع قد يتسبب بمشاكل صحية وخاصة على الظهر والعمود الفقري والتواءات في منطقة العنق، وقد تؤدي الطرق الخاطئة في النوم إلى حدوث اضطراباتٍ في النوم كالأرق الليلي أو ضيق التنفس أو رؤية الكوابيس المزعجة.
وهناك مجموعة متنوعة من وضعيات النوم التي تختلف من شخصٍ لآخر، منها ما هو مريح للجسم ومنها ما هو سيء وضار، لذا فإنه من الضروري التعرف على أهم هذه الوضعيّات وعلى أفضلها لصحة الجسم، كذلك لا بدّ من تجنّب الوضعيات الخاطئة، والتي يشيع استخدامها بين الناس لجهلهم في أضرارها الجانبيّة على الجسم، وفيما يلي  6 وضعيات أساسية في النوم يتبعها عدد منا، اكتشف أكثر عن شخصيتك من طريقة نومك، بحسب موقع ” dailymedicalinfo”:

-وضعية السقوط الحر:

وضعية الاستلقاء على المعدة مع لف اليدين حول الوسادة أو الرأس والوجه على اليمين أو اليسار، ويدل ذلك على أنك شخصية منفتحة على العالم ومتهورة وقد تبدو عصبيا، ولكن في الواقع أنت تأخذ النقد بصورة شخصية.

 

-السجل:

وهي وضعية الاستلقاء على أحد جانبيك مع فرد اليدين والساقين، وهي تدل على أنك شخصية اجتماعية وسهلة المران، تحب الاختلاط والتعرف على أشخاص جدد وتثق في الأشخاص الآخرين بسهولة.

 

-المشتاق:

وضعية الاستلقاء على جانبك مع إبقاء الأيدي أمامك، ويدل ذلك على أنك شخصية منفتحة تحب تجربة كل ما هو جديد، ولكن مرتاب بعض الشيء وتحتاج وقتا لاتخاذ قراراتك، ولكن بمجرد اتخاذ القرار فمن الصعب تغيير رأيك.

 

-المقاتل:

وضعية الاستلقاء على الظهر مع إبقاء اليدين والساقين ممدين، ويدل ذلك على أنك شخصية هادئة ومتحفظة لا تكترث كثيرا ولا تعطي الشيء أكبر من حجمه ولديك معايير عالية في الحياة.

 

-نجم البحر:

الاستلقاء على الظهر مع فرد الزراعين لأعلى، وهؤلاء الأشخاص يوصفون دائما بأنهم أصدقاء ومستمعين جيدين ويحبون مساعدة الآخرين، ويحبون أن تسلط الأضواء عليهم.

 

-الجنين:

النوم على أحد الجانبين في وضعية الجنين ، وهي أكثر أوضاع النوم انتشارا، وهي تدل على أنك شخصية قوية من الخارج، ولكن من داخلك طيب وخجول وحساس وتحتاج وقت للتقرب من الآخرين، ولكن تشعر بالراحة مع مرور الوقت.

 

شاركنا في التعليقات ادناه وقول لنا من اي شخصيةٌ انت؟

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...