دليل العمل الحر على الإنترنت, اكسب المال وانت في منزلك.

0 32

هل يضايقك العمل على مكاتب الشركات؟ هل تشعر بالضِّيق من تواجدك بمكتب مواجه ـ أو في نفس المكان ـ لمكتب مديرك؟ هل تُفضِّل العمل الحر ؟تفضل أن تعمل من خلال الإنترنت من بيتك، عملًا حرًّا؟ تعرض مهاراتك ونماذج من عملك وستجد من يهتمّ بعملك بسهولة. في هذا التقرير ستجد مواقع تسهِّل عليك العمل الحرّ.

 

في البداية إذا أردتَ العمل الحر عليك أن تتعلَّم!

إذا أردت أن تتعلَّم بعض المجالات التي ستساعدك لإيجاد عمل عبر الإنترنت، أو أن تأخذ عدة ملاحظات حول ديناميكية العمل الحرّ عبر الإنترنت، يمكنك زيارة أكاديميَّة حسوب تهدف الأكاديمية إلى توفير مقالات عالية الجودة، ودراسات حول العمل الحرّ، ليسَ فقط العمل الحرّ وإنما المجالات التي غالبًا ما تكون ميدانًا للأعمال الحُرَّة عبر الإنترنت: البرمجة، التسويق والمبيعات، التصميم وغيرها من المجالات.

وقامت الأكاديمية بإنتاج كتابين عن العمل الحر، يمكنك الإطلاع عليهما، من هنا، وهنا

ويمكنك زيارة الأكاديمية من هنا

أو زيارة صفحتها على فيس بوك، من هنا

 

لراغبي العمل الحر في أي مجال

1-أكاديميَّة العمل الحر :

الأكاديمية كاملة، تستطيع أن تبدأ بإنشاء حساب عليها، وتدخل إلى دوراتها التدريبية التي تقدمها عبر الإنترنت لتشرح لكَ كيف تعمل عملًا حرًّا عبر الإنترنت؟ ثُمَّ وبنهاية الدورات تحصُل على شهادة من الأكاديمية، وتبدأ من خلال الشهادة أن تعرض مهاراتك في مجتمعات الأكاديمية لتجد عملًا سريعًا. تعرض الأكاديمية خدمات أخرى مثل الفيديوهات التي تعطيك معيارًا لتحدد سعر ساعة العمل الخاصة بك. كما تعرض نماذج لبعض الناجحين من خلال العمل الحر. وللأكاديمية قناة على يوتيوب، تستطيع أن تدخلها من هنا.

يمكنك الدخول لموقع الأكاديمية من هنا.

 

2-موقع مُستقلّ

مساحة واسعة لتلاقي المستقلين وأصحاب المهارات الذين يطلبون عملًا حرًّا وأصحاب المشاريع. يمكنكَ من خلال إنشاء حساب لك على الموقع أن تعرض مهاراتك، سواءً كانت كتابية أو تصميم أو الترجمة أوتسويق المبيعات وغيرها من المهارات، بعد تسجيل حساب على الموقع تبدأ في تصفُّح المشاريع المعروضة على الموقع، ويمكنكَ عرض عملك على صاحب مشروع من المشاريع المعروضة، كما يمكن أن يأتي لك طلب للعمل على مشروع معين من خلال تصفح صاحب المشروع لحسابك. بالتوافق بين العرض والطلب تتمّ الأعمال ويضمن الموقع ـ عبر بعض الشروط والتعليمات ـ حقّ الجميع.

 

3- من البيت

مُبادرة قام بها بعض الشباب المصري، في مصر يصل عدد الشباب الذين لا يجدون عملًا3.5 مليون شاب، ومن ثمَّ يهدف الموقع إلى تدريب الشباب وتعليمهم “أونلاين” من خلال الإنترنت فقط. يعتمد الموقع بعض المجالات مثل تطوير المواقع والتدريب على التصميم والبرمجة والتسويق. لا يتركك الموقع بعد عملية التدريب المكثفة تلك وإنما يدلك أيضًا على المشاريع التي تستحقّ مجهودك ومهاراتك.

يمكنك الآن الدخول إلى الموقع من هنا.

 

إذا كُنت مهتمَّا بالأعمال الكتابية والترجمة

1- freelance writing jobs

إذا كُنتَ كاتبًا وتريد أن تعرض أعمالك الكتابية على أصحاب المشاريع فأنت بحاجة فقط إلى إنشاء حساب على هذا الموقع. تستطيع أن تنشر إعلانًا لحسابك على الموقع، فقط ببضعة دولارات سيتيح لك أن تصل لعدد كبير من المشتركين والعملاء، أن تعرض أعمالك بشكلٍ أوسع، ليكون العمل الحرّ بانتظارك.

يمكنك الدخول للموقع من هنا.

 

2- ONEHOUR TRANSLATION

للمترجمين؛ تستطيع من خلال موقع هذه الوكالة أن تجد فرصًا هائلة للعمل كمترجم حُر. الموقع منذ خمس سنوات استطاع أن يكون أكبر شركة ترجمة عبر الإنترنت على العالم. يضمّ الموقع أكثر من 15 ألف مُترجم يترجمون من وإلى 75 لغة. يُمكنكَ الآن الانضمام كمُترجم أو كمُدقِّق لغوي.

يمكنك الوصول للموقع من هنا.

كما يمكنك الوصول للقناة الخاصة بالوكالة عبر يوتيوب من هنا.

 

3- RECRUITMEDIA

كطبيعة حال المواقع التي تعرض فرصًا للعمل للصحفيين والكُتَّاب تعرض البوابة فرصًا للتدريب للصحفيين المبتدئين. يمكنك إنشاء حساب على البوابة لتشارك أعمالك وسيرتك الذاتية ومتابعة الموقع لتحظى بوظيفة كتابية.

لمتابعة الموقع من هنا.

 

4- THE NEWS HUB

يمكنك من خلال هذا الموقع أن تشارك إنتاجك الصحفي وأن تعرضه، وتبدأ في جني الأموال إذا أعجب إنتاجك القراء، ما عليك سوى التسجيل بحساب على الموقع والانطلاق. “يمكنك أن تنشر أيَّ شئٍ تريد، في أي وقتٍ تريد” هذه هي الجملة المكتوبة على الموقع.

لا يتوقف الأمر هنا وحسب، وإنما تستطيع أن تعرض بعض خدماتك ومهاراتك الأخرى، يمكنك وضع رابط لموقعك الخاص، والعديد من الخيارات الأخرى، تجدها حين تدخل الموقع من هنا.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...