مجاناً تطبيق Popcorn time لـ مشاهدة الافلام اون لاين وبسهولة

0 3٬215

كما نعلم جميعاً يمكن لأي شخص اليوم عن طريق الإنترنت تحميل أي مسلسل او فِلم يريد متابعته بطريقة شرعية او غير شرعية عن طريق مواقع الفيديو مثل اليوتيوب او مواقع الافلام العربية لكن بدقة ضعيفه او عن طريق برامج التوورينت التي نسمع عنها، والتي تعطي الخدمة بسرعات وجودة عالية، لكن الآن ومع برنامج بوب كورن لاداعي لعناء البحث عن الفلم ولاداعي لتحميل الفيلم على الكمبيوتر..

لكن اليوم يمكن الاستعانة ببرنامج Popcorn Time المجاني، والذي يعتبر محرك بحث يقوم بعرض الأفلام للمستخدم دون الحاجة إلى تنزيلها على الحاسب بدقة عالية ومع الترجمة إلى جميع اللغات ومنها العربية، وما يميّزه هو استخدامه لمُخدّمات التورنت نفسها ويتوفّر على ويندوز، لينكس وماك , أيفون وأندرويد ايضاً.

“بوبكورن تايم” هو مشروع تخرّج لمجموعة من الطلاب وهو مشغل وسائط متعدد المنصات مجاني ومفتوح المصدر، وهو بديل مجاني للخدمات المدفوعة التي تقدم خدمة بث المقاطع، ويقوم البرنامج ببث الأفلام المقرصنة مباشرة من موقع YTS ومتتبعات بت تورنت أخرى..

وقد جذب البرنامج في وقت وجيز انتباه الإعلام نظراً لسهولة استخدامه، وأُوقِف البرنامج من قبل مطوريه في 14 مارس 2014، حيث حذف كلٌّ من موقع البرنامج ومستودعه على “GitHub” فجأة.

لكن سرعان ما تبناه مطورون آخرون حيث أنه وبعد هذا الإعلان، تبنَّى فريقان تطوير البرنامج، واستخدم الاثنان اسم بوبكورن تايم، وكلاهما يملك موقعين مختلفين، واحد بموقع Get popcorn والآخر يستخدم موقع Popcorn time.

كيفية تنصيب وعمل برنامج Popcorn time:

ببساطه يتم تحميل البرنامج على الحاسب او التطبيق على الهاتف عن طريق موقعه الرسمي
www.popcorn-time.to وبعد ذلك تقوم بتثبيته وتشغيله مثل اي برنامج اخر وستظهر لك واجهة البرنامج بسيطة التعامل.

حيث إن واجهة البرنامج تعرض عناوين الأفلام وصورًا مصغرةً لها، ومحرك بحث ذكي يمكن البحث عن الأفلام في البرنامج أو استعراضها حسب النوع المُختار , أكشن , رعب , رومنس …

قد يهمك ايضاً

بمجرد تنصيب التطبيق ستجد أن حاسوبك او هاتفك يحتوي على مئات الأفلام الحديثه والقديمه التي بمجرد نقرة واحدة تستطيع مشاهدتها اون لاين دون الحاجة الى تحميل الفلم وكل هذا عبر التطبيق الأكثر من رائع Popcorn Time حيث صمم ليكون سهل الاستعمال بمجرد اختيارك الفلم تضغط عليه و تبدء في المشاهدة أما بالنسبة الى مصدر الأفلام فهو يستعمل مواقع التورنت كقاعدة للبحث عن الأفلام و وتشغيلها مباشرة على حاسوبك دون الحاجة الى البحث عنها او تحميلها .

وبما يخص الترجمة ان هذا البرنامج الصغير يستعمل API موقع YIFY لتحميل الأفلام ، و OpenSubtitles لإضافة الترجمة لتلك الأفلام و منها الترجمة العربية ، الفرنسية و الانجليزية …. ، ويستخدم أيضا TheMovieDB للحصول على البيانات الوصفية التي تحتوي على المعلومات والملصقات عن الفيلم للتعرف على الفلم قبل مشاهدته . و الجميل في التطبيق أنه مجاني و مفتوح المصدر كما أنه الى حد الآن مازال في طور التطوير .

وصفت سي بي إس نيوز البرنامج بالنيتفليكس للقراصنة، كما أشارت لمؤهلاته ومميزاته التي تفوق هذا الأخير مثل حجم مكتبته، وقالت كاتلين دوي (من صحيفة واشنطن بوست): “إن بوبكورن تايم ربما يكون محاولة لجعل نظام التورنت الصعب أكثر يسراً بواجهة جديدة وسهلة الاستخدام”.

إن هذه الخدمة -التي نالت إعجاب كل مهتم بالشاشتين الكبيرة والصغيرة- تتوفر حاليا على 44 لغة، منها اللغة العربية.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة، قد أطلقت تطبيقا خاصا لنظام “الأندرويد والأيفون” وأوضحت أن التطبيق الجديد تم إطلاقه في نسخة تجريبية، تحمل رقم 1.1، لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بهذا النظام بداية من الإصدار 4.2 المعروف اختصاراً باسم “جيلي بين”. ويمكن تنزيل تطبيق “بوب كورن تايم” لنظام “أندرويد” عبر موقع الخدمة الرسمي، www.popcorn-time.to ، حيث رفضت “جوجل” إدراجه في متجر “جوجل بلاي” وذلك لاستخدامه محتوى مقرصن، ويبلغ حجم التطبيق نحو 23 ميجابايت.

ومن لايريد تثبيت التطبيق الخاص بخدمة Popcorn time على اجهزته، ومع العلم أنها متوفرة لأشهر أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك وأندرويد وايفون، يمكنه الاستعانة بموقع Browser Popcorn.

يُتيح هذا الموقع إمكانية مشاهدة أحدث الأفلام بنفس شكل وأسلوب خدمة Popcorn Time ولكن عن طريق متصفح الإنترنت فقط، مع إمكانية إجراء عمليات بحث عن فيلم محدد أو الدخول إلى التصنيفات المتنوعة التي تجمع مختلف أنماط الأفلام، ولكن يعيب الموقع حتى الآن عدم وجود خيارات تخصيص كثيرة وأهمها إظهار الترجمة.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها