تعرفوا على أكثر 10 كتب مبيعاً لعام 2017

0 11

تعرف على أكثر الكُتب مبيعًا على موقع Amazon – أمازون خلال عام 2017:-

1- The Instant Pot

 

مع أكثر من 300,000 نسخة مباعة، يأتيك كتاب The Instant Pot – الطنجرة الفورية، لـ Laurel Randolph – لوريل راندولف في المركز الأول لأكثر الكُتب مبيعًا على Amazon خلال عام 2017، ويحتوي على أكثر من 100 وصفة سهلة، وصحية، وقابلة للتخصيص، فتجمع بين طنجرة الطهي البطيء، وطنجرة الضغط العالي؛ ليكون في صدارة كُتب الطهي لعام 2017.

2- Laugh-Out-Loud Jokes for Kids

 

تُرى ماذا يحدث لسائقي سيارات السباق عندما يأكلون كثيرًا؟ يجيبك عن هذا كتاب Laugh – Out-Loud Jokes for Kids – نكات بضحكات صاخبة للأطفال لـ Rob Elliott – روب إيليوت، والذي نُشر للمرة الأولى عام 2010، وجاء هذا العام في المركز الثاني للكُتب الأكثر مبيعًا على Amazon، بعدما حقق مبيعات تجاوزت الـ 1.5 نسخة، ويحتوي على مجموعة من النكات المرحة والمُسلية، المُخصصة للأطفال من عمر 7 : 10 أعوام.

3- Wonder

 

تصدرت رواية Wonder – أعجوبة، والتي كتبتها Raquel Jaramillo تحت اسم R.J. Palaci قائمة أكثر الكُتب مبيعًا على أمازون لعام 2017، وذلك على الرغم من أنّ تاريخ نشرها الأصلي لعام 2014، ويرجع ذلك لتحويلها مؤخرًا لفيلم سينمائي، من إخراج ستيفن تشبوسكي، وبطولة جوليا روبرتس، وأوين ويلسون، وجايكوب ترامبلي.
تدور أحداث الرواية حول قصة طفل يُدعى أوجي، ولد مشوه الملامح، وأجريت له عشرات العمليات الجراحية؛ كي يبقى على قيد الحياة، بالرغم من أنّ والد أوجي ووالدته وأخته يحيطونه بكثير من الحب والرعاية، إلّا أنّ الطفل يعاني من صعوبات تقبل بقية أطفال المدرسة له حين يلحقه أهله بمدرسة ابتدائية في نيويورك.
وقد اختارت المؤلفة أسلوب الراوي بشكل مُتعدد، بمعنى أنّ كل قسم بالرواية يتضمن رؤية راوي مختلفة للأحداث، فنجد أنّ الرواية قسمت لثمانية أجزاء، الأول والسادس والثامن برواية أوجي البطل الأساسي للرواية، وبقية الأقسام هي خمس روايات مختلفة تتضمن صديقيه وشقيقته وأصدقاؤها، وتعمدت الكاتبة اختيار الأطفال كرواة للأحداث، وتجنب منظور الأب والأم.

4- The Sun and Her Flowers

 

وفي المركز الرابع جاء كتاب The Sun and Her Flowers – الشمس وزهورها لمؤلفته Rupi Kaur – روبي كاور، صاحبة كتاب Milk & Honey – حليب وعسل، والذي صنفته جريدة New York Times – نيويورك تايمز الأمريكية بأنّه المؤلف الأكثر مبيعًا.

وتُعد مؤلفته Rupi Kaur كندية الأصل، ولدت عام 1992، وتعمل كـ مصورة مشهورة، رسامة، كاتبة، وشاعرة، وفنانة نثر، كما أنّها مُدافعة عن حقوق المرأة. بدأت مسيرتها في عالم الكتابة والتأليف من خلال نشرها لما تكتبه من شعر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي كتابها الشعري والذي طال انتظاره، في خمسة فصول كـ رحلة نابضة بالحياة ومتسامحة حول النمو والشفاء، من الذبول، والسقوط، والتأصيل، والرفعة، ثم التزهير، مع التركيز على معاني تكريم أصول وجذور المرء، والاغتراب والعثور على مكانته بداخل نفسك، والاحتفال بالحب في جميع أشكاله.

5- First 100 Words

وفي المركز الخامس بقائمة هذا العام جاء كتاب First 100 Words – أول 100 كلمة، كـ كتاب تعليمي لـ Roger Priddy – روجر بريدي، يُساعد الأطفال من صغار السن على تعلم أولى الكلمات الأساسية لهم، حيث يحتوي على 100 كلمة بسيطة للقراءة والتعلم مصحوبة بصور ملونة لها، والصفحات مصنوعة من الورق المُقوى لساعات من القراءة متعة والتعلُم.

6- The Getaway

وفي المركز السادس جاء كتاب The Getaway – الهروب لمؤلفه Jeff Kinney – جيف كيني، والذي نُشر مطلع العام الحالي في نوفمبر 2017، وتدور أحداثه في أجواء المُغامرة، حول عائلة تُقرر الخروج من المدينة في رحلة إلى منتجع جزيرة استوائية، حيث الراحة والاسترخاء، في مُحاولة من الهروب من ضغوطات الحياة.

وبعد قضاء عدة أيام في الجنة، تنقلب الرحلة رأسًا على عقب، ما بين الشمس والتسمم، واضطرابات المعدة، والمخلوقات السامة، وكلها تهدد بتدمير عطلة العائلة، فـ هل يمكن إنقاذ الرحلة، أو سوف ينتهي الأمر بكارثة؟

7- Leonardo da Vinci

 

أمّا المؤلف Walter Isaacson – والتر إيزاكسون كاتب السير الذاتية الشهير والمشهود له، وصاحب كُتب ستيف جوبز، وأينشتاين، وبنجامين فرانكلين، فقد جاء هذا العام بكتابه Leonardo da Vinc – ليوناردو دا فينشي، عن قصة حياة الفنان الشهير، في المركز السابع، كـ قصة قوية من العقل والحياة المبهجة، ودراسة في الإبداع: كيفية تعريفه، وكيفية تحقيقه.

8- Milk and Honey

فيما جاءت Rupi Kaur مرة أخرى بقائمة هذا العام، بكتابها Milk & Honey – حليب وعسل، والذي يُعد رحلة استكشاف قوية للأنوثة، والحب، والخسارة، والعنف، والإساءة، والصدمة، و الشفاء، عبر مزيج مُكثف من الشعر والنثر المدعوم بالرسومات، مُستمد بالأساس من وحي تجربتها الشخصية من استعادة الذات بعد الصدمة الشديدة والتعافي من العُنف الجسدي، فتنسج لنا قصةً قويةً وشافيةً.

9- The Subtle Art of Not Giving a F*ck

 

وفي المركز التاسع جاء كتاب The Subtle Art of Not Giving a F*ck – فن خفيف في عدم إعطاء الزيف أهمية لـ مؤلفه Mark Manson – مارك مانسون، والكتاب الذي جاء أيضًا على رأس قائمة الكتب الأكثر تحميلًا على جوجل بلاى لعام 2017.

وهو كتاب لطيف يُعد كـ دليل للمساعدة الذاتية، يبين لنا كيفية التوقف عن محاولة أن تكون “إيجابية” في كل وقت، على عكس هُراء كُتب التنمية البشرية الكلاسيكية، والتي تدعوك لأن تسعى لحل مشاكلك بأن تكون إيجابيًا دائمًا، وتُصبح الأفضل فيما تقوم به، يدعوك الكاتب إلى قلب هذه المفاهيم رأسًا على عقب، وإعادة النّظر في أولوياتك، أن تنظر إلى الأمور بواقعية على حقيقتها، بعيدًا عن الإيجابية المُزيّفة.

10- Origin

فيما جاءت رواية Origin – الأصل أحدث أعمال الكاتب البريطانى الشهير Dan Brown – دان براون، في المركز العاشر بقائمة أكثر الكُتب مبيعًا على Amazon خلال عام 2017، وهي الرواية الخامسة له التى يكون بطلها روبرت لانجدون عالم الرموز والكاشف عن الأسرار، الذي يخوض ضمن الأحداث مُغامرة جديدة، للإجابة عن بعض الأسئلة المعقدة فى التاريخ البشرى، حيث سيحدث اكتشاف عظيم فى الأرض يكون هو الملهم للإجابة.

وآخيرًا …

كانت تلك القائمة التي تتمتع بأفضل الكتب لعام 2017 مبيعًا، ضمتها في فئات عديدة، مثل: الطبخ، والطعام، والأدب والخيال، وكتب الأطفال، والغموض والاثارة، والرسومات الروائية، والرومانسية، والخيال العلمي، وأفضل الكتب للشباب، وأكثر من ذلك يمكنكم الاطلاع عليهم من هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.