8 وجهات سياحية هم الأكثر زيارة في 2017

0 25

السياحة هي واحدة من أهم المقومات الأقتصادية التي تعتمد عليها الكثير من الدول ، وقد قام موقع ( بيزنيس إنسيدر ) الشهير والمتخصص في الإقتصاد بنشر قائمة للدول التي تعد هي الأكثر زيارة في العالم خلال عام 2017 ، وتشمل هذه القائمة رحلات الطيران التي ذهبت لهذه المدن المذكورة دون تحديد مدة المكوث على أرض هذه المدن .

مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية
من المعروف أن شواطئ مدينة الموجودة في ولاية فلوريدا هي واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة في الولايات المتحدة بشكل عام ، ولكن الأمر كان غريب هذا العام بالتحديد ، حيث أن ميامي استطاعت أن تأتي في قائمة الوجهات السياحية الأكثر زيارة ، رغم الاعاصير التي تعرضت لهاولاية فلوريدا هذا العام ، وبحيب ما نشرته المجلة فإن هناك 8.1 مليون شخص قاموا بزيارة ميامي في 2017 .

مكة المكرمة
جاءت مكة المكرمة ضمن القائمة التي نشرها الموقع لأكثر المدن زيارة خلال هذا العام 2017 ، وتعد مكة المكرمة بالمللكة العربية السعودية هي الوجهة الرئيسية للمسلمين حول العالم الذين يرغبون في القيام بفريضة الحج ، ولذلك فإن هذا النوع من رحلات السياحة يسمى السياحة الدينية ، وقد استقبلت مكة المكرمة خلال عام 2017 8,7 مليون زائر.

مدينة براغ
تستقبل كل عام مدينة براغ في دولة التشيك ملايين الاشخاص الذي يذهبون إلى هناك لمشاهدة الآثار ، حيث تتميز براج بالمباني الأثارية التي تعود إلى ألاف السنين ، كما تحتوي على الساعة الفلكية الشهيرة التي صنعت هناك منذ 600 عام ، وكذلك المباني التي تم تصميمها بطريقة المعمار القوطية والباروكية ، وقد وصل عدد زائرين براغ هذا العام إلى 8,6 مليون شخص .

مدينة قوانغشو في الصين
تعد مدينة قوانغشو في الصين هي المكان المفضل لرجال الاعمال الذين يذهبون إلى الصين بهدف إنجاز الأعمال ، وذلك لأنها تقع على مسافة قريبة من العاصمة هونغ كونج ، وكذلك يوجد بها اكبر المواني التجارية الموجودة في الصين ، كما أن بها العديد من المنتجعات السياحية لأنها تطل بحر الصين الجنوبي ، وقد استقبلت مدينة قوانغشو هذا العام عدد من الزائرين وصل إلى 9,1 مليون زائر .

مدينة سيول في كوريا الشمالية
على الرغم من أن كوريا الشمالية هي الوجهة المفضلة للمهوسين بالتكنولوجيا والصناعة ، إلا أن مدينة سيول بالتحديد يزورها كل عام ملايين الأشخاص لزيارة المعابد الأثارية القديمة الموجودة بها ، فالمشهد مميز بشدة هناك حيث تقع هذه المعاب بين ناطحات السحاب ، وقد استقبلت سيول هذا العام 7.7 مليون زائر .

مدينة إسطنبول في تركيا
من المعروف أن مدينة إسطنبول استطاعت خلال العشرة أعوام الماضية ان تصبح واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم ، حيث أن موقعها بين قارتين أوروبا وأسيا أعطها طابع مميز ، كما انها واحدة من أقدم المدن التاريخية التي تحتوي على أثار ، وقد استقبلت تركيا هذا العام 8,6 مليون شخص .

لندن في بريطانيا
تحتوي لندن على العديد من الأماكن السياحية التي تثير شغف الزائرين لزيارتها ، ولكن السر الحقيقي في إرتفاع نسبة السياحة في لندن يعود إلى أسباب إقتصادية في المرتبة الأولى ، حيث أن بعد إعلان خروج بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي ، شهدت أسعار الرحلة السياحية إلى لندن إنخفاض كبير ، مما أتاح الفرصة إلى عدد أكبر من الأشخاص لزيارته ، وقد استقبلت لندن هذا العام عدد من السائحين وصل إلى 19,8 مليون زائر .

العاصمة الفرنسية باريس
تستقبل العاصمة الفرنسية باريس عدد كبير من الزائرين سنوياً ، وذلك لكثرة المعالم السياحية هناك ، كما تشتهر باريس بأنها الوجهة المفضلة بالنسبة للمتزوجين حديثاً وبالتحديد لقضاء شهر العسل ، وقد بلغ عدد زائرين باريس هذا العام حوالي 14,3 مليون زائر.

تعليقات
جاري التحميل...