كيفية تخفيف الم الدورة اول يوم بزيوت طبيعية!

0 13
إن كنت من النساء اللواتي يعانين الامرين في اليوم الاول لنزول الحيض وتبحثين عن حل ناجع لمعاناتك، فأنت في الموقع المناسب. وستجدين في هذا المقال من “عائلتي” طريقة تخفيف الم الدورة اول يوم بزيوت طبيعية، تابعينا!

ودعي الم الدورة اول يوم مع هذه الزيوت الطبيعية!

لحسن حظك وحظ الكثير من الفتيات والنساء أن بعض انواع الزيوت الطبيعية متاح ليكون علاجاً طبيعياً فعالاً ومضموناً لـاعراض الدورة الشهرية المزعجة، نذكر لك من هذه الزيوت على سبيل المثال لا الحصر:

زيت الميرمية: يساعد زيت الميرمية المعروف أيضاً بزيت القصعين، في إعادة التوازن الطبيعي إلى الهرمونات الأنثوية، الأمر الذي يمكن أن يخفف من حدة الاعراض التي قد تنبثق عنها. وعليه، ندعوك الى فرك اسفل منطقة البطن لديك بقطرتين إلى ثلاثة منه، تستتبعينه بكمادة ساخنة لدقيقتين أو خمس دقائق على الأكثر.

زيت السرو: كما أن زيت السرو فعال في تحسين الدورة الدموية، هو أيضاً فعال في التخفيف من التشنجات الناتجة عن انقباض عنق الرحم اثناء الدورة الشهرية. جربي استخدامه منفرداً أو مع القليل من زيت الميرمية لتدليك بطنك ومنح نفسك الراحة التي تتوخين!

زيت شجرة عطرة الزهر: للتخفيف من التوتر والضغط النفسي والتشنج الذي يهزّ مضجعك اثناء الدورة الشهرية، ما عليك سوى ان تُطبّقي القليل من زيت شجرة عطرة الزهر الممزوج بزيت اللافندر على مؤخرة عنقك وأسفل بطنك.

زيت النعناع الفلفلي: أضيفي ثلاث قطرات من زيت النعناع الفلفلي إلى كمادة دافئة تضعينها على بطنك للتخفيف من آلامه وتشنجاته.

زيت القرفة: من المعروف عن القرفة دوره في التخفيف من التهابات الجسم. وعليه، ننصحك باستعمال الزيت المستخرج منه لتدليك الجزء السفلي من بطنك حتى يسحب منه الالتهابات والتشنجات المصاحبة للحيض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.