كيف تتناولين الحلويات والأطعمة الدسمة من دون اكتساب الوزن؟

0 20

حلم معظم النساء حول العالم أكل ما يحلو لهنّ من الحلويات والأطعمة الدسمة من دون اكتساب الكيلوغرامات، وبمجرّد قراءتكِ هذا المقال، هذا يعني أنّكِ واحدة منهنّ، صحيح؟ إليكِ إذاً الخبر السار: الحلم بإمكانه أن يكون حقيقة! نعم، باستطاعتكِ أن تتناولي الحلويات والأطعمة الدسمة الجاهزة كالبرغر، البيتزا، الباستا والبطاطا المقلية حتى لو كنتِ ملتزمة بحمية غذائية، وذلك من خلال تخصيص يوم أو يومين في الأسبوع كحدّ أقصى. إليكِ بعض النصائح والتعليمات التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار كي لا تكتسبي الوزن.

 

 

تناولي الطعام فور شعوركِ بالجوع

 لا تجعلي جسمكِ ينتظر عندما يطلب الطعام. فالأكل عندما تشعرين بجوع شديد يؤدي إلى تناولكِ الطعام بكميات هائلة وهذا الأمر يجعلكِ تكتسبين الوزن بسرعة. بينما إذا تناولتِ فوراً أي نوع من المأكولات حتى لو كانت دسمة فستلاحظين أنكِ تتناولينها بكمية محدودة، ما يساهم في عدم اكتسابكِ للوزن.

 

تناولي طعامكِ ببطء

مضغ المأكولات بشكل بطيء ومن دون التلهّي بأمور أخرى كمشاهدة التلفاز، العمل على الكمبيوتر أو استخدام الهاتف أمر أساسي من شأنه أن يجعلكِ تتناولين كمية قليلة من المأكولات. لذلك، حتى لو اخترتِ أكل الطعام الدسم، احرصي على تناوله بتروّي، فالعقل يحتاج إلى 10 دقائق على الأقل لاستيعاب أن الجسم قد اكتفى بكمية الطعام التي أدخلتها وبالتالي أنكِ شبعتِ.

 

توقّفي عن الأكل فور شعوركِ بالشبع

 أن تأكلي الطعام بعد الشبع أمر يؤدي إلى انتفاخ بطنكِ وتكبير معدتكِ، وهذا حتماً آخر شيء تتمنّين أن يحصل لكِ. لا تدعي شهيّتكِ وقبولكِ المفرط على إنهاء صحن البطاطا المقلية أو البيتزا يتحكّمان بإرادتكِ. فإذا كنتِ تطمحين لتناول المأكولات الجاهزة والدسمة من دون اكتساب الوزن، عليكِ أن تتوقّفي عن الأكل فور شعوركِ بالشبع.

قد يهمك ايضاً
لا تربطي مشاعركِ بتناول الطعام

عندما تحزنين أو تغضبين تتناولين الطعام من دون وعي وعندما تفرحين تكافئين نفسكِ بتناول الحلويات. توقّفي عن هذه العادة السيئة ولا تربطي المشاعر والأحاسيس بتناول الطعام خصوصاً عندما تكون مشبّعة بالسكريات والدهون.

 

لا تقاصصي نفسكِ

قد تشعرين بالذنب بعد تناول المأكولات الجاهزة المشبّعة بالدهون والسكّر، لكن لا تظنّي أنّه يمكنكِ تصحيح هذا الأمر من خلال حرمان نفسكِ من الطعام في اليوم التالي. بدل القيام بذلك، انتظري حتّى الشعور بالجوع مجدداً وتناولي وجبة مدعّمة بالبروتين (السلمون-دجاج…) الذي يساعد الجسم على حرق السكر والدهون الزائدة وتثبيت معدّلها في الدم.

 

إلجئي إلى ممارسة الرياضة

قومي بهذه الخطوة على الأقل 3 مرّات أسبوعياً لكن كما ذكرنا في السابق من دون أن تقاصصي نفسكِ. لا تجعلي ممارسة الرياضة تتحوّل إلى عقاب على ما تناولته من حلويات وأطعمة دسمة بل فقط لحرق السعرات الحرارية والحفاظ على رشاقتكِ وصحّة جسمكِ.

 

لا تنسي أهمية تناول المياه

تناولي من 8 إلى 10 أكواب مياه على الأقل يومياً لتحرير الجسم من السموم، خصوصاً تلك الناتجة عن تناول الحلويات والأطعمة المشبّعة بالدهون.

تعليقات
جاري التحميل...