المزيد من المحللون يقلصون توقعاتهم بشأن مبيعات الهاتف iPhone X

0 19

قامت شركة JP Morgan للأوراق المالية بتخفيض تقديراتها لوحدات iPhone X التي سيتم إنتاجها في الربع الأول من هذا العام بنسبة 25% من 20 مليون وحدة إلى 15 مليون وحدة. وفي الوقت نفسه، خفض المحلل Narci Chang تقديراته أيضا للربع الثاني من هذا العام بنسبة 44% من 18 مليون وحدة إلى 10 ملايين وحدة.

وعندما يتعلق الأمر بمبيعات iPhone بشكل عام، فقد خفض توقعاته للربع الأول من هذا العام من 55 مليون وحدة إلى 52 مليون وحدة، في حين قام بتخفيض توقعاته للربع الثاني من هذا العام من 45 مليون وحدة إلى 42 مليون وحدة، وهذا ليس إنخفاضا كبيرًا، ولكنه لا يزال يمثل إنخفاضا مع ذلك. وجدير بالذكر أن هذه هي المراجعة الثانية للتوقعات من شركة JP Morgan.

أعلنت شركة آبل عن مبيعات قوية عندما قامت بالكشف عن التقرير المالي الأول الذي شمل مبيعات iPhone X. ومع ذلك، عندما تأخذ في الإعتبار أن متوسط العائد لكل جهاز هو 797$ بدلا من 755$، فيتضح أن شركة آبل باعت في الواقع عدد أقل من الأجهزة على أساس سنوي.

السعر الباهظ البالغ 1000$ أظهر بأن المستهلكين على إستعداد لإنفاق الكثير من المال على الهواتف الذكية، ولكن ربما ليس هناك ما يكفي من الناس الذين هم على إستعداد لإنفاق مثل هذا المبلغ على هاتف ذكي، وبالتالي ينبغي على شركة آبل إعادة النظر في إستراتيجية تسعير هواتفها الذكية في العام 2018 إذا كانت ترغب في الحفاظ على نمو عدد مبيعاتها السنوية.

وعلى الجانب الإيجابي، شهدت شركة آبل نموًا في مبيعات iPad، وشهدت أكبر نمو في مبيعات Apple Watch مع إطلاق Apple Watch Series 3 التي تدعم الإتصالات الخلوية. هل سيكون العام 2018 هو العام الذي ستدفع فيه شركة آبل عجلة الإبتكار نحو الأمام في سوق الهواتف الذكية؟ حسنا، يتعين علينا الإنتظار لنرى ما الذي ستقوم به شركة آبل في نهاية المطاف.

تعليقات
جاري التحميل...