تقرير جديد يقول بأن متوسط عمر منتجات آبل هو 4 سنوات

0 10

نظرًا إلى أن بعض الإلكترونيات الإستهلاكية باهظة الثمن هذه الأيام، فليس من الممكن بالنسبة لغالبية الأشخاص ترقية أجهزتهم بإستمرار على أساس سنوي لمحاولة مواكبة كل إصدار، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بمنتجات آبل مثل iPhone X الذي يكلف إبتداء من 1000$، وهو سعر أعلى بكثير من iPhone الأصلي الذي تم إصداره بنحو 600$.

هذا هو السبب في أنه من المفهوم لماذا يقرر بعض المستخدمين الإحتفاظ بأجهزتهم لفترة طويلة قبل الترقية، ولكن لكم من الوقت يحتفظ هؤلاء المستخدمين بأجهزتهم؟ حسنا، نحن نفترض بأن هذا يختلف من مستهلك لآخر، ولكن المحلل Horace Dediu في شركة Asymco قام بإجراء بعض الحسابات، وإستنادا إلى النتائج التي توصل إليها والتي تم الكشف عنها علنًا تشير إلى أن متوسط عمر أجهزة آبل يبلغ حوالي 4 سنوات.

ويستند المحلل Horace Dediu في حساباته على الأرقام التي تصدر من شركة آبل خلال كل ربع سنة عن عدد الوحدات التي قامت ببيعها، ويستند أيضا على عدد الأجهزة النشطة، والتي أوضحت شركة آبل مؤخرًا بأن عددها يبلغ 1.3 مليار. ووفقا للمحلل Horace Dediu، فمن خلال معرفة عدد الأجهزة النشطة جنبا إلى جنب مع عدد الأجهزة المباعة، فيمكن إستخدام ذلك للحصول على متوسط عمر الأجهزة.

ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن متوسط عمر منتجات آبل يتزايد كل ربع سنة، مما يشير إلى أنه إذا كان المستهلكين يحتفظون بمنتجات آبل الخاصة بهم لفترة طويلة، فإنهم أصبحوا يقومون بذلك لفترة أطول من ذي قبل، وسوف يستمرون في القيام بذلك.

تعليقات
جاري التحميل...