تكنولوجيا التعلم الآلي يمكن أن تساعد في جعل الإشعارات على هواتفنا أكثر ذكاءً

0 27

في الوقت الراهن، الإشعارات على هواتفنا الذكية ليست ذكية إلى حد ما، فهي تظهر على الفور بمجرد ظهور شيء، سواء كان رسالة إلكترونية أو رسالة نصية أو أي شيء آخر على الشبكات الإجتماعية أو الخدمات الأخرى. يقع العبء في الغالب على المستخدم لإدارة إشعاراته وإختيار ما يريد وما لا يرغب في رؤيته.

ولكن ماذا لو أصبحت هواتفنا ذكية بما فيه الكفاية لمعرفة ما نرد عليه عادة؟ هذا شيء يحاول مطورين في تايوان القيام به، حيث من خلال إستخدام تكنولوجيا التعلم الآلي، يمكن أن تبدأ هواتفنا في تعلم عاداتنا لتحديد الإشعارات التي يجب أن تعرضها وأيها لا يجب أن تظهر.

المطورين TonTon Hsien-de Huang و Hung-Yu Kao قاموا بإنشاء خوارزمية تتعلم ما يتجاوب معه المستخدمون وما لا يتجاوبون معه. هذه الخوارزمية المطورة تشبه تلك الخوارزميات المستخدمة في الفيسبوك وإنستاجرام حيث يتم عرض المشاركات التي تعتقد بأنها تعجبنا في الأعلى، في حين يتم دفن تلك الأشياء الأقل أهمية.

إنه مشروع مثير للإهتمام ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت الشركات ستقوم بدمج هذه التكنولوجيا في هواتفها الذكية. وحتى ذلك الحين، إذا كنت مهتما بمعرفة المزيد عن جهود المطورين المذكورين آنفا، فبإمكانك العثور على المزيد من المعلومات حولها على Arxiv.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...