مستخدمي الفيسبوك بإمكانهم الآن التحقق مما إذا تم حصد بياناتهم من قبل Cambridge Analytica

0 19

سبب فضيحة الخصوصية التي وجدت شركة الفيسبوك نفسها متورطة فيها، نحن على يقين من أن هناك العديد من المستخدمين الذين قد يشعرون بالقلق من إحتمال تأثرهم بها. والخبر السار هو أن الفيسبوك قامت بإصدار أداة تسمح للمستخدمين بالتحقق مما إذا كانت بياناتهم قد تم حصدها من قبل شركة Cambridge Analytica.

بالنسبة لأولئك الذين تأثروا وتم حصد بياناتهم، فستكون هناك رسالة تتيح لهم معرفة ذلك وتنقلهم إلى صفحة مركز المساعدة التي توفر للمستخدمين المزيد من المعلومات حول الكيفية التي تم بها إساءة إستخدام بياناتهم. ومن المتوقع أن تتم عملية الطرح مع مرور الوقت، فإذا لم تراها الآن، فهذا لا يعني بأنك لم تتأثر.

بالنسبة للأشخاص الذين لم يتأثروا، فسوف يرون كما هو موضح في الصورة أعلاه إشعارات أعلى خلاصتهم الإخبارية تتيح لهم معرفة التطبيقات ومواقع الويب التي قد يكون لها حق الوصول إلى بياناتهم. وسيتم أيضا توفير رابط إلى الصفحة حيث يمكن للمستخدمين من خلالها إدارة التطبيقات ومواقع الويب التي تستخدم بياناتهم.

في السابق، أعلنت الفيسبوك أيضا أن المستخدمين الذين يرغبون في حذف التطبيقات المرتبطة بحساباتهم على الفيسبوك سيكون بإمكانهم ذلك في المستقبل، وهذا ما تحقق الآن. ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج فقد صرح بشأن التطبيقات التي تسيء إستخدام بيانات المستخدمين بالقول : ” إذا وجدنا مطورين يسيئون استخدام معلومات التعريف الشخصية، فسوق نقوم بحظرها ونخبر كل من يتأثر بهذه التطبيقات “.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...