سامسونج تستخدم مستشعر Sony في كاميرات الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9

0 15

في الوقت الذي تقوم فيه شركة سامسونج بتطوير وتصنيع مستشعرات الكاميرا الخاصة بها، فإنها تقوم أيضا بإستيرادها من الشركات الأخرى المصنعة لمستشعرات الكاميرات مثل Sony، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمستشعرات المستخدمة في كاميرات هواتفها الذكية الراقية. وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت الشركة بإنشاء مستشعر جديد للكاميرات المستخدمة في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، وهو المستشعر الذي يوفر ميزات مثل تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة بسرعة 960 إطار في الثانية وإمكانية تغيير فتحة العدسة. وتبين الآن أن شركة سامسونج لا تعتمد بشكل كامل على مستشعرات الكاميرا المصنعة من قبل قسم أشباه الموصلات التابع لها، فهي تقوم بإستخدام المستشعرات المصنعة من قبل شركة Sony في بعض وحدات Galaxy S9 و +Galaxy S9 التي تباع في بعض الأسواق.

وقد تم الكشف عن ذلك بعدما قام موقع TechInsights بتفكيك الكاميرات الخاصة بكل من الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9. وقد كشفت عملية التفكيك أن شركة سامسونج تستخدم المستشعر S5K2L3 التابع لها في بعض وحدات Galaxy S9، في حين تستخدم المستشعر IMX345 التابع لشركة Sony في الوحدات الأخرى. وهذا الأخير يشبه المستشعر IMX400 الذي قامت شركة Sony بتضمينه في الهاتف Xperia XZS، وهو أول هاتف ذكي يوفر إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة بسرعة 960 إطار في الثانية.

تحتوي رقاقة الكاميرا الجديدة من سامسونج على ذاكرة خاصة تمكنها من تلبية متطلبات معالجة عملية تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة. وجدير بالذكر أن المستشعر IMX345 مشابه للمستشعر S5K2L3 التابع لشركة سامسونج، وهذا ما يعني بأنه لا ينبغي عليك أن تلاحظ أي إختلاف ملحوظ في جودة الكاميرا.

هذا ليس إختلافا ينبغي أن تعلن عنه شركة سامسونج لأن معظم المستخدمين لا يهتمون بالمكان حيث تم الحصول على المستشعر المستخدم في كاميرات هواتفهم الذكية، فالشيء الذي يهم غالبية المستخدمين هو الحصول على الجودة المطلوبة.

 

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
loading...