السياحة في مدينة البندقية وجزرها

0 19

البندقية

البندقية مدينة تقع في شمال إيطاليا، وهي عاصمة إقليم فينيتو، وعاصمة مدينة فنيسيا، وتعد من أكبر المدن في ذلك الإقليم وأكثرها سكانًا، حيث يقدر سكانها بــ 271 ألف نسمة،  وبقيت البندقية لأكثر من ألف عام عاصمة لفلنسيا، كما لقبت بملكة البحر الأدرياتيكي، وذلك بسبب التراث الحضاري الذي تمتلكه، ومجموعة البحيرات التي تحويها، وتتكون مدينة البندقية من مجموعةٍ من الجزر تتصل فيما بينها عن طريق الجسور، وتعتبر البندقية من أجمل المدن في إيطاليا بسبب طبيعتها الساحرة ومبانيها التاريخية التي تعود إلى عصر النهضة، وأكثر ما يميزها القنوات المائية المتعددة والتي تجعلها تحفةً فريدةً في العالم أجمع، وسنقدم أهم المعلومات جزر مدينة البندقية خلال هذا المقال.

المواصلات في البندقية

  • تعتبر من أكثر الأماكن صعوبةً في التنقل، حيث يتم التنقل عن طريق القوارب.
  • وفي القرن التاسع عشر تم إنشاء سكة حديد تصل إلى خارج حدود المدينة. وقامت الدولة على إنشاء مطارٍ يخدم السياح ويسهل وصولهم إليها.

جزر مدينة البندقية

  • بونزا Ponza : تشتهر مدينة بونزا بشاطئها الذي يقع على البحر التيراني، حيث كان له شعبيةٍ كبيرة في العصر الروماني، ويُقبل السكان والسياح على زيارة الشاطئ للحصول على المتعة ولوجود الأحجار الكريمة فيها.

  • مورانو Murano: تشتهر هذه الجزيرة بصناعة الزجاج، وتقع على واجهة جزيرة البندقية ويتوجب على السياح زيارتها، وقد تم اكتشاف هذه الجزيرة من قِبل الرومان، وتشتهر جزيرة مورانو بالثقافة والتراث، وهي وجهة رائعة للزيارة.

  • جزيرة ليدو Lido: هي جزيرة تفصل بين البندقية والبحر الأدرياتيكي، وتعتبر ضاحيةً سكنيه يقصدها السياح للاستجمام على الشواطئ الرملية، كما تعتبر موقفًا للسيارات وتبعد المسافة بين ليدو والبندقية نصف ساعة بالعبارة.

جزيرة Burano: هي جزيرة تقع على بحيرة البندقية من الطرف الشمالي لها، وتعتبر من أكثر الجزر الإيطالية جمالًا لتدفق المياه من جوانب المنازل الملونة بألوانٍ زاهية، وهذا يبعث في نفس الزائر الكثير من السعادة، ويجعله يعود لزيارتها في أقرب وقتٍ ممكن.

قد يهمك ايضاً

  • جزيرة بوفيلياوهي جزيرة تقع بين البندقية وبين جزيرة ليدو وتسمى جزيرة الموت الأسود، وتتمتع هذه الجزيرة بخصوبة الأراضي والمواد العضوية، كما تحيط بها المياه الصافية، والأشجار الكثيفة، وتتميز بكثرة بناء الكنائس القديمة فيها.

  • جزيرة تورشيلوهي جزيرة كثافتها السكانية منخفضة، تقع على بحيرة البندقية، وقد أُشير إلى أنها الجزيرة الأم التي سكنها أهل البندقية الأوائل.

  • جزيرة بيلسترينا:  تمتد هذه الجزيرة من الجنوب إلى الشمال حتى مسافة 11 كيلو متر، ولكنها في الواقع أضيق، وتمثل أقصى جنوب السواحل المطلة على الأدرياتيكي.

  • جزيرة إسولا دي سان ميشيلهي جزيرة قريبة من شمال البلاد، وهي مكان شعبي للصيادين، ولكنها أصبحت ديرٍ فيما بعد، كما كانت سجنٍ أيضًا.

  • سان فرانسيسكو ديل ديسترو: كانت هذه الجزيرة تحت سيطرة القديس فرانسيس وبعد وفاته أُعطيت الجزيرة إلى آل مينوريوتس من قبل البندقية.

  • جزيرة سانت إيراسموهذه الجزيرة تقع على بحيرة البندقية من الجهة الشمالية، أما عدد سكانها فقد بلغ 700 نسمة وما زال العدد في تراجع وهذا يعكس الأثر السلبي الديموغرافي مقارنةً مع باقي الجزر.

تعليقات
جاري التحميل...