جوجل تعمل على إطلاق هواتف بيكسل من الفئة المتوسطة قريباً

0 19

كشف مصدر جديد أن شركة جوجل تعمل على تطوير هواتف بيكسل جديدة من الفئة متوسطة المدى، تتميز هواتف الفئة المتوسطة بمواصفاتها التقنية المتوسطة وأيضاً اسعارها الغير مرتفعة والتي تناسب جميع المستخدمين وبشكل محدد الأسواق النامية.

حتى الآن لم يتم الإعلان عن أية مواصفات تقنية أو معلومات حول الهاتف القادم، غير أن جوجل تحدثت عن قدوم هاتفها الجديد أولاً في السوق الهندية كجزء من الدفعة الأولى من Google Hardware الموجهة إلى دولة الهند. وتتضمن الدفعات التالية أيضاً تقديم Pixelbook و Google Home و Google Home Mini إلى السوق النامية في الهند.

هذا ولم يذكر مصدر الخبر ما إذا كان من المتوقع إطلاق الهاتف الجديد في بلدان أخرى أم لا، لكنه قال أن جوجل ستبدأ في بيع الهاتف الجديد بداية من شهر أغسطس القادم كحد أقصى أي قبل بضعة أشهر فقط من وصول جهاز هاتف بيكسل 3 “Pixel 3” الرائد.

كانت هواتف جوجل بيكسل قد بدأت في إثبات وجودها كواحدة من أهم العلامات التجارية فى سوق الهواتف الذكية خلال العامين الماضيين، لكن بقى إلتزام الشركة بمواقع جغرافية قليلة من أكبر العوائق أمام نمو السوق الخاص بها. فعلى سبيل المثال نجد جهاز مثل Pixel 2 XL  الرائد يباع فقط في ثمانية دول حول العالم، على عكس جهاز سامسونج لهذا العام Galaxy S9 المتاح في 110 دولة حول العالم.

لذلك فمن المفيد سماع أن شركة Google تفكر في توسيع خط إنتاج هواتف بيكسل إلى مزيد من البلدان (حتى لو كان مجرد بلد واحد). نظرًا لأن توزيع الهواتف تعد حاليًا أحد أكبر نقاط ضعف Google Hardware، وإذا أرادت Google حقًا التنافس في سوق الهواتف الذكية، فسيتعين عليها أن تقدم أداءً أفضل بكثير من البيع في ثمانية بلدان فقط.

يُذكر أن جوجل قد عرضت حديثاً جهازي Pixel 2 XL و Pixel 2 بسعر 649 دولار و 849 دولار على التوالي في خطوة منها لتخفيض أسعار موديلات العام الماضي من الهواتف.

تعليقات
جاري التحميل...