الليمون والحناء للشعر الضعيف

0 24

الحناء

هي شجرة حولية معمرة، طول عمرها الافتراضي يصل ما بين ثلاث سنوات إلى عشر سنوات، ويصل طولها إلى ثلاثة أمتار، وأوراقها جلدية بيضاوية، حمراء اللون أو بيضاء مصفرة، تنمو في المناطق الحارة حيث تنمو في المناطق الاستوائية وتنمو بكثافة في القارة الإفريقية، وتحتوي أوراقها على مادة اللاوسون؛ وهي التي تكون الصبغة والمسؤولة عن إنتاج اللون البني المسود للحنة، وتحتوي على فوائد عديدة وتعمل كعلاج لبعض الأمراض وأهمها الأمراض المتعلقة بالجلد و الشعر، ويمكن إضافة عصير الليمون إلى الحناء ومزجهما معًا للحصول على فوائد أكبر، وسيتم ذكر فائدة الليمون مع الحناء للشعر في هذا المقال.

فائدة الليمون مع الحناء للشعر

يحتوي كل من الحناء والليمون على فوائد عديدة ومختلفة للشعر، وبمزج كليهما معًا تعطي نتائج أفضل ومرضية للحصول على سلامة الشعر، حيث أنه لا يجب استخدام الليمون فقط على الشعر لأنه قوي جدًا، وسيتم شرح لفوائد كليهما معًا فيما يلي:

  • فوائد الليمون
  1. يساعد على تنعيم الشعر وجعله كثيفًا وأقوى.
  2. يعمل كعلاج للقشرة وحمايته من التساقط.
  3. يساعد على التخلص من الحشرات التي تعيش في الرأس.
  • فوائد الحناء
  1. تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات ما تساعد في التخلص من حكة الرأس.
  2. تساعد على إطالة الشعر وتكثيفه.
  3. تضيف إلى الشعر النعومة واللمعان.
  4. تساعد في علاج تقصف الشعر وتغذية بصلة الشعر وفروة الرأس.
  5. تساعد في القضاء على قشرة الشعر نهائيًا بعد استخدامها لعدة مرات.
  • كيفية استخدام الحناء بالليمون

يمكن تحضير خلطة من الحناء والليمون مع بعض المكونات الإضافية والتي يمكن أن تعمل كتعويض عن الصبغة الكيميائية، حيث يمكن أن يكتسب لون الشعر اللون الأشقر من الحناء بالإضافة إلى الفوائد التي يتم الحصول عليها للشعر، وسيتم ذكر طريقة لتحويل لون الشعر إلى الأشقر فيما يلي:

الليمون مع الحناء والحليب

  1. يوضع مقدار كوب من الحناء في وعاء مع إضافة كوب من الحليب السائل وثلاثة ملاعق من عصير الليمون وخلطهم معًا ثم يوضع الخليط على الرأس بحيث يغطي كل الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يغسل بالماء أو الشامبو.

الليمون مع الحناء كصبغة للشعر

  • يوضع مقدار كوب من الحناء في وعاء غير مستخدم مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وثلاثة ملاعق كبيرة من الكركم وتعجن بالماء الساخن حتى تصبح كالعجينة الرطبة قليلًا.
  • يضاف إليها ثلاثة ملاعق كبيرة من عصير الليمون وتترك لمدة ساعة.
  • يغسل الشعر بالماء ثم يوضع قناع الليمون مع الحناء على الشعر ثم يغطى بغطاء بلاستيكي ويترك على الشعر لمدة من 3 ساعات إلى 4 .
  • ويمكن تركه حتى يصل اللون حسب الدرجة المطلوبة.
إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...