بأمر من جوجل أجهزة الأندرويد ستحصل على التحديثات الأمنية بانتظام!

0 16

خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O 2018 أقامت جوجل العديد من الجلسات و الورش الخاصة بعملية التحديثات في نظام الأندويد و قد تم الكشف عن بعض التغييرات المثيرة التي تنتظر أجهزة الأندرويد و خاصة مع نظام Android p الجديد.

تحدث رئيس قسم الأمن في الأندرويد السيد “ديفيد كليدماشر” عن مشروع Treble الذي أعلنت عنه الشركة العام الماضي و كشف جعل عملية إرسال التحديثات الأمنية و غيرها من التحديثات أسهل.

الجديد في الأمر تصريحات السيد “ديفيد” عن قيام جوجل بتعديل اتفاقيتها مع الشركة المصنعة لأجهزة الأندرويد، و طلب جوجل رسمياً منها إرسال التحديثات الأمنية للأجهزة بصورة دورية و بانتظام.

ترى جوجل أن أجهزة الأندرويد التي يزيد مستخدموها عن مليار مستخدم حول العالم تحتاج إلى المزيد من الحماية، و لن يحدث ذلك بغير التزام الشركات المصنعة بتوفير التحديثات الأمنية الشهرية التي تصدرها جوجل لأجهزتها.

جوجل لم تفصح الكثير حول بنود الاتفاقية المعدلة بشأن التحديثات، لكن بما أن الأمر متعلق بمشروع Treble فإنه على الأرجح سينطبق هذا التعديل على الأجهزة العاملة بنظام Android 8 Oreo فما أحدث.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...