الطريقة الأمثل لتنظيف البشرة المختلطة في الصيف

0 87

تنظيف البشرة بخل التفاح

بعد شطف وجهكِ بالماء والغسول الخاص بك، يبقى في بعض الأماكن بـ بشرتك بعض الأوساخ والبكتيريا العالقة، بخاصة في الأماكن التي تفرز دهونا أكثر من غيرها.

لتنظيف البشرة المختلطة في الصيف اولاً اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح ، مع 2 كوب ماء، واشطفي وجهكِ بهما ، وكرري هذه العملية كلما شعرتِ بأنّ بشرتكِ تحتاج لإزالة الأوساخ العالقة بها، إذ يعمل خل التفاح على الحدّ من البكتيريا والجراثيم

او يمكنك تنظيف البشرة المختلطة في الصيف بواسطة لبن البودرة

اخلطي لبن البودرة مع القليل من الماء، حتى يصبح الخليط

سميكًا، وضعيه على وجهكِ حتى يجف، ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد.

كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًّا أو ثلاث مرات، لإزالة الشوائب العالقة بـ بشرتك، كما يمنحكِ لبن البودرة نعومة وحيوية.

تنظيف البشرة المختلطة بواسطة الليمون وزيت الزيتون

اولاً اخلطي عصير ليمونة واحدة، مع ربع كوب زيت زيتون، ومرري

الخليط على بشرتك، بعد شطفها جيدًا، واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ جيدًا وبلطف، بالماء الفاتر.

كرري العملية مرتين أسبوعيًّا، إذ يساعد الليمون على قتل البكتيريا والتخلص من الشوائب، بينما يمنحكِ زيت الزيتون بشرة رطبة وناعمة.

ماهي البشرة المختلطة

كما نعلم لكل نوع من أنواع البشرة ميزاتها وعيوبها, إلا أن أكثر الأنواع حساسية هي البشرة المختلطة والتي هي مزيج بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية في آن واحد, حيث تتميز منطقة الجبهة والأنف والذقن (T-ZONE) باتساع المسام والمظهر الدهني اللامع وتكون معرضةً لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء بسرعة، بينما يكون الجلد جافاً في منطقة ما حول العين وفي منطقة الخدود كما يكون أكثر عرضةً لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

تتطلب البشرة المختلطة عناية خاصة، وخاصةً أن التنظيف الزائد قد يتسبب بجفافها وتقشرها، بينما قد يؤدي الترطيب الزائد إلى زيادة إفراز الدهون وانتشار البثور في المناطق الدهنية منها. وذكرنا لك كيفية تنظيف البشرة المختلطة ونتمنى ان تنالي الفائدة المرجوة.

من هنا يمكنك متابعة المزيد حول تنظيف البشرة المختلطة

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...