نصائح للعناية بالبشرة للشابة العشرينية

0 16
1- تنظيف الوجه: على الشابة العشرينية الا تنام ابداً ومستحضرات التجميل على وجهها. ازالة الماكياج تعتبر طقسا ضروريا قبل النوم، والا بهتت البشرة وصارت معرضة لمزيد من البثور بفعل العوامل الملوثة.
2- التدخين واشعة الشمس: صحيح ان بعض الشابات يتمتعن بملامح وجه ونوعية بشرة افضل من غيرها، فلا تظهر لديهن البثور كما لدى الاخريات. إنما هذا لا يعتبر كافياً. إذ ان الشابة العشرينية التي تدخن السجائر وتتعرض كثيرا لاشعة الشمس من دون استخدام اي كريمات للوقاية من هذه الاشعة، ستبهت بشرتها بحلول عامها الثلاثين وتصبح مصفرّة بسبب التدخين وستمتلئ بالتجاعيد بفعل التعرض المستمر وغير المحمي من الشمس. لذلك الوقاية تبدأ اليوم بالاقلاع عن العادات السيئة والتخلي عن تدخين السجائر والشيشة، تبني نمط حياة صحي والاهم استخدام كريمات الوقاية من الشمس.
3- مستحضرات العناية بالوجه: هناك ثلاث خطوات أساسية ينصح اختصاصيو العناية بالبشرة بتطبيقها صباحا ومساءً وهي كالآتي: أولا، غسل الوجه صباحا باستخدام الصابون السائل المناسب لنوع البشرة. أما مساء، فينصح بالبدء باستخدام الحليب المزيل للماكياج قبل غسل الوجه بالصابون المناسب وذلك لضمان نظافة مئة في المئة. ثانيا، استخدام مستحضر مضاد للتأكسد صباحا، أما مساء فيوضع مستحضر حمض الريتينول والغليكوليك. ثالثا، ترطيب البشرة باستخدام كريم يحمي أيضا من اشعة الشمس صباحاً، وكريم أساسي مرطب لليل.

4- الابتعاد عن صالات الـ”سولاريوم” وعدم الافراط بتعريض الوجه للشمس: حذرت العديد من الدراسات من مضار السولاريوم وامكان تحضيره الخلايا لتصبح خلايا سرطانية. أما التعرض باستمرار لاشعة الشمس فسيترك اثره حتى وإن حرصت على استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

5- السوائل ونمط الطعام الصحي: إن صحة البشرة تبقى رهن مجموعة من العوامل الخارجية والداخلية. بعدما تحدثنا عن العوامل الخارجية الاساسية، يبقى ان نذكر بأهمية العوامل الداخلية اي التي تدخل الى الجسم. لذلك من الضروري الاكثار من شرب المياه، اي ما لا يقل عن ليترين في اليوم للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة وتناول مأكولات صحية مع التركيز على الخضار والفاكهة الملونة.

تعليقات
جاري التحميل...