نصائح جمالية خلال شهر رمضان

0 18

يحلّ شهر رمضان المبارك وتبدأ الكثير من السيدات بزيادة الاعتناء بجمالهنّ الطبيعي، بدءًا بأصول العناية ببشرتكِ خلال الصيام، إلى الخلطات المنزلية المرطبة، وصولًا إلى المكياج المناسب للشهر الفضيل، لذا عليكِ اتّباع هذه النصائح كي تحافظي على جمال في الشهر الفضيل:

أحصلي على بشرة نضرة في رمضان بشرب الماء

امتنعي عن تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، يُتعب بشرتكِ، ويسبّب الاصفرار لأسنانك، ويمنع جسمكِ من امتصاص المواد الغذائية المفيدة التي تأخذينها خلال الإفطار.

استبدلي تناول المشروبات الغازية بالعصائر

ابتعدي عن الأطباق الدسمة والحلويات المصنوعة من القطر، التي غالبًا ما نجدها على مائدة رمضان، واستبدليها بالفاكهة والعصائر الطازجة والفيتامينات والمعادن، لأنها تساعدكِ في الحصول على بشرة أكثر نقاوةً ونضارة.

قومي بغسل بشرتك صباحا وقبل النوم

احرصي على غسل وجهكِ صباحًا ومساءًا، واستعملي منظّفًا جيّدًا للبشرة، يحرص على ترطيبها وحمايتها. واستخدمي غسولا مقشرا للوجه مرتين كل أسبوع، لإزالة الخلايا الميتة وتفادي المظهر الشاحب.

قناع العسل في رمضان

لا تغفلي أهمية الأقنعة لبشرتك، وتحديدًا التي تُصنع من العسل والخيار والخميرة، لأنها تمنح بشرتكِ الحيوية التي تحتاجها، وتخفّف من جفافها.

واظبي على النوم لفترة لا تقل عن 6 ساعات، للحدّ من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان، وتجنّبي وضع مكياج قوي، لتعطي بشرتكِ القدرة على التنفّس. وضعي شرائح البطاطا الباردة على عينيكِ لمدة 10 دقائق يوميًّا على الأقل.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...