السياحة في مدينة ميلانو ومعلومات عنها

0 23

المدينة الساحرة

تعتبر مدينة ميلانو عاصمة لومبارديا من المدن الأوروبية المتقدمة وعاصمة إيطاليا الصناعية والاقتصادية، وهي من أجمل المدن الإيطالية القديمة والعريقة والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى الشعب السلتيكي، والمتميزة بوجود أكبر مراكز التسوق الرائعة بها والعديد من الأنشطة السياحية المتنوعة والمدهشة على مستوى القارة الأوروبية، والتي تجذب لها سنويًا نحو 8 ملايين زائرًا للتمتع بزيارة متاحفها ومسارحها الأثرية والساحات التاريخية، إضافة إلى الكنائس القوطية والكاتدرائية والحدائق الخلابة المنتشرة في أرجاء هذه المدينة الساحرة، وفي هذا المقال سيتم ذكر معلومات عن مدينة ميلانو.

معلومات عن مدينة ميلانو

تعد ميلانو المدينة الإيطالية الثانية بعد العاصمة روما من حيث كثافة السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف نسمة، في حين قد تتعدى هذه النسبة خلال مواسم السياحة لتصل إلى ثلاثة ملايين ونصف نسمة، أما أهم المعلومات عن هذه المدينة فهي كما يأتي:

  • تقع في الجزء الشمالي الغربي من وادي بو في شمال إيطاليا.
  • تبلغ مساحتها 181.76 كيلو متر مربع.
  • يرجع أصل تسميتها بهذا الاسم إلى الصلا السلتي، وتعني كلمة ميلانو التي تتكون من شقين وهما ميديو ومعناها وسط ولانوم أي السهل.
  • يتبع غالبية سكانها للكنيسة الرومانية الكاثوليكية، ويوجد بها أكبر تجمع للمسلمين حيث يمثلون ما يقارب 100000 مسلم، كما وتعد ثاني مدينة إيطالية للجالية اليهودية التي يصل عددهم إلى 7000 يهودي، إضافة إلى الديانات الأخرى كالبوذيين والأرثوذكس.
  • تتأثر بمناخ شبه مداري رطب، والذي يتسم بالحار وبدرجات الحرارة المرتفعة التي تصل لحوالي 35 درجة مئوية أثناء النهار، بينما تنخفض درجات الحرارة بها في فصل الشتاء لتصل إلى 2 تحت درجات التجمد وتراكم الثلوج وتشكل الضباب الكثيف، في حين يكون مناخها معتدلًا خلال فصلي الربيع والخريف مع هطول شديد للأمطار.

أهمية مدينة ميلانو

تلعب هذه المدينة الايطالية الجميلة دورًا مهمًا وكبيرًا في شتى المجالات السياسية والمالية والإقتصادية، حيث يوجد بها العديد من القطاعات الرئيسية التي يرتكز عليها تطورها وتقدمها، ومن هذه المجالات ما يأتي:

  • تعد عاصمة الأزياء والتصميم الصناعي وفن الرسم والعمارة العالمية.
  • تعتبر من أشهر المدن على مستوى العالم في مجال الرياضة، فهي المدينة الأوروبية الوحيدة التي تمتلك أقوى وأبرز المنتخبات الرياضية العالمية التي حصلت لعدة سنوات على لقب كأس الإنتركونتيننتال ولقب دوري أبطال أوروبا وهما نادي ايه سي ميلانو ونادي انتر ميلان.
  • يوجد بها ملعب سان سيرو والذي يعد من أكبر الملاعب الأوروبية المستضيفة للبطولات العالمية، حيث يتسع لما يقارب 80000 متفرج، إضافة إلى وجود حلبة مونزا وهي من أقدم حلبات سباق السيارات الشهيرة والتي تتسع لحوالي 11300 متفرج.
  • تتميز بمركزها التعليمي لأكبر عدد خريجين حملة الدراسات العليا والكليات، وذلك لامتلاكها 7 جامعات و 48 كلية.

أشهر الأماكن السياحية في ميلانو

ومن أشهر وأهم تلك الأماكن السياحية في هذه المدينة ذات الطبيعة الخلابة والمباني التاريخية ذات الجمال الفاتن، والذي يجذب اليها ملايين السواح من جميع أرجاء العالم، أما أهم الأماكن السياحية فهي كما يأتي:

  • ميدان كوادريلاتيرو دى اورو: ويتميز هذا الميدان بمراكز ومجمعات التسوق المنتشرة بشوارعه الجانبية والمليئة بأشهر الماركات العالمية مثل: مجمع لارينا سينتي ومركز بونولا للتسوق.
  • كنيسة الدومو بيازا: وتعد من أكبر الكنائس بالعالم والمبهرة لاحترافية ودقة فن العمارة الإيطالي النابض بالروعة والدهشة.
  • مركز تسوق غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني: أحد أجمل المباني التاريخية والعريقة في العالم، والتي يفضل العديد من الزوار زيارته من أجل التمتع بالتسوق بمتاجره الشهيرة وشراء أرقى الماركات العالمية مثل: غوتشي وبرادا وأرماني وغيرها.
  • حديقة باركو سيمبيون: وتعد من أجمل الحدائق بالمدينة، حيث يمكن للزائر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة تحفة قوس السلام أحد إبداعات الفن المعماري والهندسة الإيطالية التي تبعث في النفس الهدوء والتمتع بالاسترخاء في الهواء الطلق.
  • نافيليو غراندى: تعد منطقة نافيليو غراندى من المناطق التي يعشقها محبي الرحلات المائية، كما ويمكن الاستمتاع بتناول أشهى وأطيب المأكولات الإيطالية الشهيرة بالمذاق المختلف في المطاعم المنتشرة على حواف تلك القنوات المائية.
تعليقات
جاري التحميل...