فوائد الجوز للشعر

0 267

فوائد الجوز للشعر

فوائد الجوز للشعر ، يحتوي الجوز على مجموعةٍ متنوعةٍ من الفوائد للجسم حيث يعتبر أحد أفضل  العناصر الغذائية الوقائية التي تمد جسمك بمجموعة فيتامينات ب والأوميجا3 وفيتامين e ويحتوي على الألياف والمعادن كالحديد والمغنيسيوم ،كما يحتوي على بروتينٍ نباتيٍ .وتجعل تلك التركيبة الفريدة من الجوز أحد أكثر العناصر الغذائية فائدةً حيث يحافظ على صحة القلب ويحارب السرطان وعلامات التقدم في السن ولا تتوقف الفوائد الصحية للجوز عند ذلك حيث إن للجوز فوائد للبشرة والشعر.

ما هي فوائد الجوز للشعر؟ 

يقلل من تساقط الشعر: أحد أهم فوائد عين الجمل للشعر هو قدرته على محاربة تساقط الشعر وذلك بسبب محتواه من السيلينيوم الذي يعد النقص فيه أحد أكبر مسببات تساقط الشعر فيحارب بذلك الجوز الصلع عند الرجال والنساء كما أن الجوز يحتوي على فيتامين b7 الذي له دورٌ فعالٌ في محاربة تساقط الشعر.

يحافظ على شعركِ قويًا: يحتوي الجوز على البوتاسيوم والأوميجا3 والأوميجا6 والأوميجا9 ،وتقدم تلك التركيبة الغنية بالأحماض الدهنية لشعركِ التغذية من الجذور وحتى الأطراف.

يخلص شعرك من القشرة: تعتبر محاربة القشرة واحدةً من أهم الفوائد التي يقدمها الجوز للشعر حيث إن محتوى الأحماض الدهنية الموجود في الجوز لها دورٌ فعالٌ في الحفاظ على كمية الزيوت المغذية التي تنتجها الغدد الدهنية، كما أن الجوز يضمن لكِ التخلص من القشرة بشكلٍ دائم.

الحفاظ على فروة رأس صحية: يضمن لك تناول الجوز فروة رأس صحية وذلك بفضل الأحماض الدهنية المتوافرة فيه حيث تعمل تلك الأحماض على الحفاظ على نشاط الدورة الدموية المغذية لفروة الرأس فتضمن توصيلًا جيدًا للعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر كما أن لها دورًا فعالًا في محاربة الإصابات البكتيرية.

الحفاظ على شعرٍ لامعٍ: يعتبر الكرياتين أحد أهم البروتينات التي تساعد في النمو الصحي للشعر، إن محتوي الكرياتين في الجوز يضمن لك شعرًا صحيًا وقويًا ولامعًا  وكذا فإن الفيتامينات والمعادن المتوافرة في الجوز كالزنك والحديد تحافظ على شعرك لامعًا.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...