شكاوى بخصوص تعرض كاميرا آيفون X للكسر بدون سبب!

0 17

إذا اشتريت هاتفاً ذكياً بما يعادل 1000$ ثم اكتشفت فجأة وجود خدش أو كسر في الكاميرا الخلفية له بدون سبب واضح، لاشك أنك سوف تصاب بخيبة أمل كبيرة، هذا بالضبط ما حدث مع بعض مالكي هواتف آيفون X!

كسور غريبة في الكاميرا الخلفية!

مؤخراً انتشرت شكاوى متعددة على منتدى آبل الرسمي و منتدى Reddit الشهير زعم فيها أصحاب هواتف آيفون X تعرض عدسات الكاميرا الخلفية للخدش و الكسر فجأة دون أن يسبق ذلك أي حوادث كإسقاط الهاتف أو تعرضه للضغط.

أصيب أصحاب تلك الهواتف بالدهشة المختلطة بالانزعاج والاحباط الشديدين لأن – حسب روايتهم – كانوا حريصين في استخدام هواتفهم بل أضاف بعضهم أنه كان يستخدم غطاء للحماية بالفعل قبل أن يلاحظ الضرر الذي حل بالكاميرا.

زادت خيبة الأمل عندما قرر أصحاب الهواتف المتصررة الذهاب إلى مراكز الصيانة التابعة لآبل، حيث امتنع موظفو الصيانة عن استبدال الهواتف أو إصلاحها تحت الضمان وطلبوا منهم تحمل تكلفة الصيانة كاملة والتي بلغت 550$ وفقاً لأحدهم.

السبب وراء الكسور و الخدوش!

هذه الشكاوى مثيرة للاهتمام لأن عدسات الكاميرا الخلفية في آيفون X من المفترض أنها مصنوعة من زجاج الياقوت Sappire الذي يتمتع بدرجة عالية من المتانة و الصلابة ومقاومة الخدوش مقارنة بزجاج غوريلا جلاس مثلاً.

بعض المستخدمين افترض أن تعرض الكاميرا للكسر أو الخدش قد يرجع إلى عوامل جوية كبرودة الطقس إلا أن مستخدمين آخرين عارضوا تلك الفرضية لأن المشكلة وقعت لهم أيضاً رغم اعتدال الجو.

بداية، تبدو الشكاوى محدودة للغاية بالمقارنة مع مبيعات آيفون X الضخمة إلى الآن وهذا أمر وارد و طبيعي. بالتأكيد هناك سبب ما وراء تلك الحوادث مثل حمل الهاتف في الجيب مع المفاتيح وتعرضه للضغط، و لا يستبعد أيضاً وجود خلل مصنعي.

ضمان هواتف الآيفون لا يغطي الأضرار الناجمة عن سوء الاستخدام، لكن لا يوجد مبرر مقنع وراء تكلفة الإصلاح المبالغ فيها بغض النظر عن الأسباب التي أدت إلى ذلك. آبل لم ترد رسمياً على تلك التقارير ولا يبدو أنها ستفعل طالما بقيت الشكاوى على هذا النطاق الضيق.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...