عملية تصغير المعدة دون جراحة

0 17

تعد البدانة من اكثر الأمور خطورة على الصحة والكثير يفكر في القيام بـ عملية تصغير المعدة دون جراحة ! تفاصيل اكثر في المقال التالي:

يلجأ بعض الناس لعملية تصغير المعدة لحل مشكلة السمنة. لكن ربما تحمل هذه العملية بعض المخاطر على جسم الإنسان من اجل جلب الفائدة الصحية المرتجاة منها، كما ذكر تقرير لشركة تأمين صحي تركية. وعلى هذا الأساس وبعد ابحاث كبيرة نجح طبيب تركي في إجراء عملية تصغير للمعدة عن طريق تقنية حديثة تستخدم منظار الفم لتكميم المعدة دون جراحة.

ولا تتطلب الطريقة الجديدة دخول الجراحة ! ويمكن لمن تُجرى له العودة إلى المنزل في نفس اليوم، وتجرى العملية كلها عن طريق الفم، ولا تحتاج إلى شق البطن.

وتبدأ بتخدير المريض، ثم يُدخل المنظار إلى المعدة ويفحصها، وبعد ذلك تُخاط المعدة لتصغير حجمها، أي أنها تُكمّم من الداخل.

وبعد تصغير حجم المعدة فإن الشخص يصبح يشبع بسرعة عند تناول الطعام مما يساعده على تخفيف الوزن.

وتصلح هذه العملية للأشخاص الذين يكون معامل كتلة الجسم لديهم بين 30 و40. ويتوقع أن ينزل 40% إلى 50% من وزن المريض خلال ستة أشهر بعد العملية.

 

ما هي عملية تصغير المعدة ؟

هنالك طريقتان علميتان لتصغير المعدة التي تُجرى من اجل إعطاء شعور الشبع المبكر للجسم. الطريقة الأولى تعتمد على إزالة 40 إلى 50 بالمائة من المعدة وإبقاء جزء من المعدة على شكل أنبوب لحفظ الطعام. وشكلت هذه الطريقة نحو 45 بالمائة من عمليات تصغير المعدة في تركيا لعام 2014، نقلا عن موقع “فوكوس” الألماني.

أما الطريقة الثانية في عملية تصغير المعدة فتعتمد على قطع جزء من المعدة ليقوم بمهام المعدة الاعتيادية. وربط المتبقي من المعدة مع الأمعاء الدقيقة مباشرة. وبهذه الطريقة يتناول المرض كميات أقل من المواد الغذائية. وتصغر المعدة بنحو 46 بالمائة عبر هذه الطريقة.

 

على من يجب عليه إجراء عملية تصغير المعدة ؟

كما ذكر موقع قناة “أن تي فاو” الألمانية الإلكتروني أن إجراء العملية يعتمد على “مؤشر كتلة الجسم” الذي يربط بين وزن الجسم وطول الإنسان. وعندما يصل مؤشر كتلة الجسم إلى 40 ينصح الأطباء المريض بإجراء عملية تصغير المعدة وعند الإصابة بحالات مرضية مصاحبة للسمنة يُنصح بإجراء العملية عند وصول مؤشر كتلة الجسم إلى 35.

 

لمعرفة معلومات اكثر عن علاج البدانة و عملية تصغير المعدة , او عرض حالتكم على الاطباء المختصين مجاناً يمكنكم التواصل مع مركز وينلس كير الطبي واحد من افضل مراكز تكميم المعدة في تركيا.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها