فوائد العصفر للاطفال

0 23

فوائد العصفر للاطفال

فوائد العصفر للاطفال ، ينتج زيت العصفر من نبات العصفر الذي يزرع بكثرة في جميع الدول خاصةً في دول الشرق،ويستخرج هذا الزيت الصحي والمفيد من بذور زهرة العصفر وقديمًا كان يستخدم  كزيتٍ صحيٍ ومفيدٍ سواء في الطعام أو لمعالجة الكثيرمن الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تصيب الإنسان.

ما هي فوائد العصفر للأطفال ؟

يحتاج الأطفال إلى تناول نسبة دهونٍ أعلى من البالغين يوميًا للحفاظ على صحة نمو الجسم والعقل، وزيت العصفر له تأثيرٌ هامٌ جدًا وفعالٌ حين يتم إدخاله في النظام الغذائي للأطفال وحتى الرضع خاصة الرضع المبتسرين الذين يعانون من انخفاضٍ شديدٍ في الوزن ؛حيث إن إضافة عنصر زيت العصفر إلى الحليب الصناعي للرضع يزيد من سرعة نموهم بشكلٍ صحيٍ ويحفظ الجهاز المناعي لديهم.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت العصفر على مجموعةٍ من الأحماض الدهنية المهمة جدًا في نمو جسم الأطفال وذهنهم بشكلٍ سليمٍ مثل أوميجا 6 ،كما يحتوي زيت العصفرعلى الحديد والنحاس والمغنيسيوم وفيتامين ب وهـ ؛لذا يعتبر مصدر الدهون الصحي الذي يجب أن يتواجد في وجبات الأطفال للمساعدة في نموهم والحفاظ على صحة الفم والأسنان والعظام والوقاية من الأنيميا وسوء التغذية.

فوائد أخرى للعصفر

من أشهر فوائد زيت العصفر هو تأثيره القوي والفعال على صحة القلب حيث إنه يساعد على التخفيف من أعراض وتأثير أمراض القلب، ويعالج ارتفاع ضغط الدم وانسداد الشرايين ومرض السكري.

يحتوي زيت العصفر على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين هـ الذي يحارب الجذور الحرة مما يقي من الإصابة بالسرطان ومحاربة الخلايا السرطانية في الجسم

يساعد زيت العصفر على تحفيز الجهاز المناعي حيث إنه غنيٌ بفيتامين هـ والحديد والمعادن والفيتامينات المختلفة لذلك فهو يقوي الجهاز المناعي ويقي من الأمراض.

يمكن استخدام زيت العصفر مباشرةً على جذور الشعر ليقوي بصيلات الشعر ويحفز نموه، كما أنه يحافظ على نضارة البشرة ويساعد في منع ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة البشرة وشبابها.

يحتوي زيت العصفر على مضادات الأكسدة التي تقوم بعمل مضاد الالتهاب وله قدرة على علاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، بالإضافة إلى أنه يمكن  تدليك الأظافر به لنموٍ صحيٍ لها.

يعالج زيت العصفر التليف الكيسي لأن الأشخاص الذين يعانون من مرضى التليف الكيسي يعانون بشكلٍ عامٍ من نقص في الأحماض الدهنية بسبب انخفاض امتصاص العناصر الغذائية التي تسببها هذه الحالة، وقد أثبتت التجارب والدراسات أن زيت العصفر يساعد على علاج هذا المرض من خلال علاج مسبباته.

تعليقات
جاري التحميل...