تناول الفاكهة أثناء الحمل يرفع مستوى ذكاء الطفل

0 22

كشفت دراسة صدرت حديثاً أجراها باحثون في جامعة «ألبرتا» الكنديَّة على 600 طفل وأمهاتهنَّ، أنَّ تناول الفاكهة أثناء الحمل له علاقة بارتفاع مستويات الذكاء عند الطفل، حيث وجدت نتائج الدِّراسة أنَّ النساء اللاتي تناولن الفاكهة الطازجة أثناء الحمل كان لأطفالهنَّ أداء جيِّد في اختبارات قياس الذكاء.
وأوضح الباحثون، أنَّ إكثار المرأة من تناول الفاكهة أثناء الحمل، بما يعادل من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة يومياً «الحصّة الواحدة من الفواكه تعادل نصف كوب من الفاكهة، أو حبَّة صغيرة من الفاكهة»، يرفع معدلات ذكاء أطفالهنَّ بمعدل 7 نقاط إضافيَّة خلال السنة الأولى من الولادة.
ووفقاً لــ«اليوم السابع»، فقد أكد الباحثون، على أنَّ الفاكهة التي يفضل للمرأة تناولها أثناء الحمل هي التفاح، البرتقال، العنب، الخوخ، الكيوى، البرقوق، الكريز، الموز، التوت، الكمثرى، إذ إنَّ الاعتماد على الفاكهة بشكل منتظم يساعد على تقوية صحة الأم وزيادة معدلات الذكاء لدى الطفل.
وأشار الباحثون، إلى أنَّه من الأفضل للمرأة الحامل البقاء بعيداً عن «عصائر الفاكهة»، لأنَّها تحتوي على السكر وتسبب بعض المضاعفات، كما أنَّ «العصائر المعلبة»، التي تحتوي على مواد مضافة قد تكون أضرارها أكثر من فوائدها.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...