السياحة في لندن

0 7

لندن

هي عاصمة المملكة المتحدة بريطانيا، وهي أكبر المدن من حيث المساحة والتعدّد السكاني في بريطانيا، حيث تقع مدينة لندن على نهر التّايمز المشهور، ويعود تاريخ هذه المدينة العريقة إلى العهد الرّوماني، وكانت تسمى على عهد الرومان بمدينة لوندينيوم، وقد بلغ عدد سكانها في عام 2015 ثمانية مليون وستمئة وثلاثين ألف نسمة، وتعتبر مدينة لندن من المدن الرائدة في مجالات الفن والتعليم والتجارة والسياحة والأزياء، وفيما يأتي معلومات عن السياحة في لندن وأهم ميزاتها.

السياحة في لندن

تعتبر لندن من أكثر الوجهات السياحية رواجًا في العالم، إذ يزورها في كل عام ملايين السياح قاصدين مختلف الوجهات في المدينة، وفيما يلي مميزات مدينة لندن:

  • تتميز لندن بالسقف العالي للحريات الذي تمنحه لزوارها وسكانها، مما يعطيهم الحرية الكاملة في التنقل والإقامة دون قيود أو حواجز.
  • تعتبر لندن وجهة مهمة في العالم للسياحة بقصد الدراسة، إذ تحتوي على جامعات ومعاهد تعتبر من الأعرق في العالم.
  • مدينة لندن هي أحد المدن الرائدة في الفن، وفيها العديد من المسارح والمتاحف التي لها تاريخ عريق في الفن العالمي في المسرح والأدب والنحت والفنون التشكيلية.
  • تمتاز لندن بطقسها المعتدل صيفًا والذي يعتبر من أهم مميزات السياحة في لندن وعوامل الجذب إليها.
  • لندن هي أحد أكبر مراكز التجارة في العالم، وهي سوق مهم لأكبر الماركات والعلامات التجارية في مختلف القطاعات.

المواقع السياحية في لندن

تحتوي لندن على العشرات من المواقع السياحية الهامة، والتي تجذب الملايين من حول العالم، منها المعمارية ومنها الأثرية وغيرها، وفيما يأتي أهم وجهات السياحة في لندن ومعالمها:

  •  ساعة بيج بن (Big Ben): وهي أبرز معالم مدينة لندن وذلك بسبب عراقتها وتصميمها الجذاب.

  • قصر وستمنستر (Palace of Westminster): وهو مقر مجلس اللوردات البريطاني، ويعد هذا القصر تحفة أثرية تعود إلى القرن التاسع عشر.

قصر باكنجهام (Buckingham palace): وهذا القصر هو مكان إقامة العائلة الملكية في بريطانيا، وله أوقات مخصصة للزيارة ينتهزها الآلاف من حول العالم لرؤية القصر وأخذ جولة في باحاته.

المتحف البريطاني (British museum): وهو من أقدم متاحف العالم وأضخمها وأكبرها في لندن، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية الثمينة.

تعد لندن مركزًا مهمًا للسياحة العلاجية في لندن، لاسيما وهي الأولى في مجال الأبحاث العلمية وخاصة التي تتعلق بعلاج الخلايا الجذعية، وهي من أكثر الأماكن أمانًا للعلاج، كما أنها تضم أهم المستشفيات التعليمية في العالم مثل إمبريال كوليدج، عدا عن ذلك فإنّ الحكومة البريطانية تقدم الكثير من التسهيلات للوافدين إليها بقصد العلاج.

تعليقات
جاري التحميل...