مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف ONEPLUS 6 وGALAXY S9

0 16

عرض مواصفات هاتف OnePlus 6 VS Galaxy S9

أطلقت شركة ون بلس هاتفها الذكي الجديد OnePlus 6 في لندن خلال شهر مايو الماضي ويعتبر من أفضل الأجهزة المطروحة حالياً في سوف الهواتف الذكية التي توفر لك تصميم ومواصفات أنيقة وبسعر معقول، وفي شهر مارس الماضي أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي الجديد Galaxy S9 والذي حاز على إعجاب الكثيرين لما يمتلكه من مواصفات مميزة  وتصميم أنيق، ويقف المستخدم حائراً بين الهاتفين ولا يستطيع أن يحزم قراره الشرائي وذلك ما سنساعدك على الوصول إليه من خلال إبراز أهم نقاط القوة والضعف في كلا الهاتفين OnePlus 6 VS Galaxy S9 .

ويأتي هاتف OnePlus 6 بشاشة كبيرة الحجم إلى جانب تصميم أنيق وكاميرا خلفية مزدوجة إلى جانب تجربة استخدام سلسة ولكن هناك بعض نقاط الضعف في الهاتف تتمثل في النتوء العلوي للشاشة وأداء الكاميرا المتوسط، وفي المقابل يأتي هاتف Galaxy S9 بتصميم أنيق وجودة تصنيع عالية الدقة إلى جانب أداء كاميرا متميز، وخلال المقال نستعرض مقارنة بين تصميم ومواصفات الهاتفين.

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف OnePlus 6 وGalaxy S9 وأيهما يستحق الشراء

التصميم :

Galaxy S9

لم يختلف تصميم هاتف Galaxy S9 عن تصميم العام الماضي حيث جاء مألوفاً لتصميم هاتف Galaxy S8 حيث يأتي بتصميم زجاجي أنيق مع شاشة منحنية وحواف ضئيلة، ويأتي الهاتف بأبعاد 147.7 في 68.7 في 8.5 ملم وبوزن 163 جرام مع مقاومة الغبار والماء بضمان IP68.

OnePlus 6

وفي المقابل نجد أن هاتف OnePlus 6 جاء بتصميم زجاجي أنيق وتصميم جديد مع إطار من الألمونيوم ودعم مقاومة الماء والغبار، ويختلف هاتف ون بلس عن هاتف سامسونج في تصميم الواجهة الأمامية للهاتف حيث جاء بنتوء علوي في الشاشة مثل هواتف هواوي P20، ويأتي الهاتف بوزن 177 جرام وبأبعاد 155.7 في 75.4 في 7.75 ملم.

الشاشة

Galaxy S9

يأتي هاتف سامسونج Galaxy S9 بشاشة من الـ AMOLED بدقة Quad HD+ وبحجم 5.8 إنش ونسبة ارتفاع إلى عرض 18.5:9 وبكثافة بيكسلات 568 بيكسل لكل إنش.

OnePlus 6

أما هاتف OnePlus 6 فيأتي هو الآخر بشاشة من الـ AMOLED وبدقة Full HD+ وبحجم 6.28 إنش وبكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل إنش، ولكن مع وجود نتوء علوي في الشاشة ونسبة ارتفاع إلى عرض 19:9، وباختلاف حجم الشاشة في كلا الهاتفين إلا أننا نجد أن شاشات الـ AMOLED تعطي مزيد من الحيوية ودفء أكثر للألوان فلن تشعر بتغيير كبير في جودة الصورة في الهاتفين.

المعالج والبطارية

يعمل هاتف ون بلس بمعالج Snapdragon 845 مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 قيقابايت أو 6 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64/128/256 قيقابايت ولكنه في المقابل يفتقر إلى دعم بطاقات الذاكرة الخارجية وهو ما يدعمه هاتف سامسونج، ويأتي هاتف OnePlus 6 بخيارات لونية مميزة، مع بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير، أما هاتف سامسونج Galaxy S9 فيأتي بمعالج Snapdragon 845 أو معالج Exynos 9810 مع ذاكرة وصول عشوائي 4/6 قيقابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية 64 قيقابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير/ساعة.

ويتفق الهاتفين في الأداء حيث يعملان بذات المعالج وهو ما يضمن لك أداء قوي وسلس ولكن يتفوق هاتف OnePlus 6 عن هاتف Galaxy S9 في سعة البطارية ولكن يفتقر هاتف ون بلس عن ميزة الشحن اللاسلكي وكلاهما يدعمان تقنية الشحن السريع.

الكاميرا

OnePlus 6

يأتي هاتف OnePlus 6 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 + 16 ميقابيسكل وفتحة عدسة f/1.7 وأخرى أمامية بدقة 16 ميقابيسكل، أما هاتف Galaxy S9 فيأتي بكاميرا خلفية أحادية العدسة بدقة 12 ميقابيسكل مع القدرة على إمكانية التبديل بين فتحتي العدسة f/1.5 إلى f/2.4 وذلك وفقاً لظروف الإضاءة المنخفضة مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميقابيكسل.

Galaxy S9

ولا يمتلك هاتف ون بلس على مستشعر لقزحية العين مثل هواتف سامسونج إلا أنه يمتلك ميزة فتح الهاتف ببصمة الوجه، ويقدم الهاتفين أداء متماثل لا سيما في ظروف الإضاءة المنخفضة خاصة عند استخدام تقنية HDR.

نظام التشغيل

يعمل كلا من هاتف OnePlus 6 و Galaxy S9 بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو، مع واجهة تشغيل مختلفة في كلا الهاتفين، وتوفر واجهة التشغيل في هاتف ون بلس عدد من الميزات المفيدة وتتسم أيضا بسرعة وصول التحديثات لهواتفها عن هواتف سامسونج مما يضمن لك الحصول على تحديثات سريعة وتحسين في الأداء والحصول على التحديثات الأمنية بشكل سريع.

الخلاصة

يأتي هاتف ون بلس بسعر 469 جنيه إستريليني وهو ما يزيد عن 20 جنيه إسترليني مقارنة بهاتف OnePlus 5T أما هاتف سامسونج فيأتي بسعر 739 جنيه إسترليني، ويمتلك الهاتفين العديد من أوجه التشابه، فكلاهما يمتلكان شاشات كبيرة من الـ AMOLED إلا أن هاتف سامسونج يوفر دقة عرض أعلى مما يمنحك المزيد من التفاصيل، وكلاهما يمتلكان تصميم زجاجي مع دعم مقاومة الماء والغبار، كما يتفق الهاتفين في الأداء حيث يعملان بذات المعالج، وقد تشعر ببعض الفروقات قليلاً عندما يتعلق الأمر بالكاميرا، والقرار الشرائي في النهاية يعود إليك .

تعليقات
جاري التحميل...