السياحة في اليونان

0 10

الإطلالة اليونانية

الاندماج مع الحضارات التاريخية العريقة والاستمتاع بمناظر الطبيعة الأخّاذة، والإطلالات البحرية الساحرة والقوارب الجوّالة التي تتواجد على الشواطئ، والطعام الذي يغلب عليه ثقافة البلد، وتلك المعالم التاريخية التي توثق مآثر العصور البيزنطية والرومانية والإغريقية هذه الثقافات كلها هي أساس الحضارة اليونانية، وجميع تلك العناصر اجتمعت في اليونان ممّا لفت أنظار السيّاح لقضاء أجمل الأوقات فيها، وسيتم ذكر الأماكن السياحية في اليونان في هذا المقال.

التاريخ السياحي لليونان

إن للآثار القديمة كالحضارات الرومانية والبيزنطية في اليونان جعلها مركزًا للتبادل الثقافي منذ القدم، حيث كان العديد من الرومانيين يزورون المراكز المشهورة في الفلسفة والعلوم مثل أثينا، وكورنث وطيبة.

وازدهرت الحركة السياحية في اليونان في عام 1960 و1970 م حيث كانت يُطلق عليها اسم السياحة الجماعية في ذلك الوقت، ثم قامت مشاريع مختلفة كبناء الفنادق وغيرها من المرافق، حيث شهدت هذه البلاد زيادة في عدد السياح من جميع دول العالم، كما قامت في أثينا اليونانية أحداث الألعاب الأولمبية لعام 2004 م، ومسابقة الأغنية الأوروبية لعام 2006م، وهو الأمر الذي أسهم في توافد السياح بشكل أكبر.

الأماكن السياحية في اليونان

هناك حوالي أكثر من 2000 جزيرة تقع في أرض اليونان، وتتنوع كلًا منها في صورة من إبداع الخالق والجمال الطبيعي الساحر، ومن الأماكن السياحية الملفتة أيضًا في اليونان ما يأتي:

  • جبل آثوس: وهو جبل تُحيط به شبه جزيرة تقع في شمال اليونان، والذي يُطلق عليه أيضًا “الجبل المقدس”، ويُعتبر من الأماكن المقدسة الأرثوذكسية منذ عام 1045، كما يتمتع جبل آثوس بنظام حكم مستقل منذ العصور البيزنطية الأولى.

  • ميكونوس: وهي من أجمل الجزر اليونانية التي يُشدّ الرحال لها لقضاء العطلة الصيفية فيها، كما تتميز بالشواطئ الرملية الذهبية، وشبكة من الشوارع الصغيرة.

  • جزيرة سانتوريني: وهي من أهم الأماكن السياحية في اليونان، وتتمتع هذه الجزيرة بسحر وجمال شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وتوجد فيها فنادق بيضاء ساحرة بقبابٍ زرقاء، وتشتهر جزيرة سانتوريني بالطبيعة الخلابة ومنظر ألوان غروب الشمس الجميلة.

  • جزيرة رودس اليونانية: وهي جزيرة تستقبل العديد من السيّاح، ولكنها مناسبة للعائلات أكثر، وتمتلك هذه الجزيرة شواطئ رائعة، ومطاعم عديدة، ومقاهي، ومعالم تاريخية تعود للعصور الوسطى مثل معبد أبولو الذي يشمل سلسلة من المطاعم التي تُحضر المأكولات العريقة والقديمة لتلك البلدة.

  • ليندوس: وهي من أجمل الأماكن السياحية في اليونان، فهي موقع أثري وتاريخي من القرون الوسطى في رودس، وتتكون ليندوس من الشوارع المرصوفة بالحصى في داخل المنازل البيضاء المُطلّة على البحر، كما تتسم هذه المنطقة بالأجواء الهادئة والمريحة في وسط هذه الطبيعة الساحرة.

  • مضيق سماريا: ويقع في الجنوب الغربي من كريت، وطوله 16 كم، وهو يبدأ من المدخل الشمالي بارتفاع 1,250 م، وينتهي عند ضفاف البحر الليبي “ننم”، والمشي في مضيق سماريا هو من أفضل ما يُمارسه ربع مليون من السيّاح عند زيارتهم لليونان.

  • مسرح دلفي: وهو من أهم المواقع الدينية اليونانية العريقة، وهو قد تم بناؤه على تل مرتفع ليمنح مشاهدة مناظر الطبيعة الخلابة من الأعلى، لذا يُعتبر من أهم الأماكن السياحية في اليونان.

  • شاطئ ميرتوس: ويقع في شمال غرب اليونان، وهو المعروف عالميًا بتدرج اللون الأزرق والفيروزي، وتتباين الطبيعة الساحرة بين الجبال الشاهقة، كما أن وجود المنحدرات الطبيعية وراء هذا الشاطئ الخلاب أكسبها رونقًا وجمالًا خاصًا.

  • البارثينون: وهو من أكثر الأماكن السياحية في اليونان أهمية من الناحية الدينية، والذي تم بناؤه في عام 447 قبل الميلاد وتم استكمال البناء في 432 قبل الميلاد، وكان البارثينون بمثابة المعبد والكنيسة والقلعة.

تعليقات
جاري التحميل...