فوائد ماء الأرز للبشرة

0 14

ماء الأرز

ونقصد بماء الأرز هو ببساطة كمية الماء التي تنتج عن غسل الأرز المنقوع أو بعد طهيه، وهو الماء الذي يصبح بلونٍ أبيض بعد فترة من بقائه على الأرز، وقد يستخدم ماء الأرز بعد الطهي لتكون العناصر الغذائية والفوائد مضاعفة ومركز، وهذا الماء الناتج عن الأرز له فوائد عديدة للشعر وللبشرة، حيث أن المداومة على استخدامه باعتدال يحسن من صحة الشعر والبشرة بشكلٍ ملحوظ، وسوف نتحدث فيما يلي حول فوائد ماء الأرز للبشرة وبعض الوصفات المنزلية المفيدة للبشرة.

فوائد ماء الأرز للبشرة

قد يهمك ايضاً
  • تقليل حجم المسام
    حيث يعمل ماء الأرز على تضييق المسامات الواسعة والمفتوحة التي كثيراً ما يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية التي تتراكم بها البثور والرؤوس السوداء، لذا فإنه عند استخدام ماء الأرز فإنه يعمل على شد البشرة بشكل جيد وذلك من خلال غمس قطعة من القطن في كمية من الماء وتمريرها على كل مناطق الوجه ثم ترك الماء على الوجه لمدة ربع ساعة حتى تمتصها البشرة جيداً ويستحسن عمل ذلك ليلاً على وجه نظيف قبيل النوم.
  • التمتع ببشرة ناعمة
    إذ أن تطبيق ماء الأرز على الوجه يحافظ على نعومة البشرة ورطوبتها وحيويتها ويمنعها من التشقق، لاحتواءه على كمية من البروتين المفيد الذي يمنع البشرة من خسارة الماء الأمر الذي يحفظها من الجفاف.
  • التبريد الطبيعي للجلد
    إذ يعمل ماء الأرز كمبرد طبيعي للجلد؛ فهو يخفف من التهابات البشرة وحروق الشمس، ويساعد على تسريع الشفاء منها وعودتها إلى الوضع الطبيعي، فهو ملطف طبيعي وناعم على معظم أنواع البشرة، ويستخدم لذلك ماء الأرز البارد للحصول على علاجٍ فعّالٍ ومميز.
  • علاج مشاكل البشرة “الأكزيما”
    إذ يمكن استخدام ماء الأرز لعلاج مشكلة الأكزيما الجلدية، لأن الأرز يحتوي على مجموعة من المواد النشوية المفيدة لعلاج هذه المشكلة، ويتم ذلك بوضع ماء الأرز في الثلاجة حتى يبرد تماماً، ثم غمس قطعة من القماش النظيف فيه وتطبيقها على مناطق الأكزيما عدة مرّات لدقائق والتعرض للهواء الجاف.

وصفات طبيعية بماء الأرز للبشرة

  • لتفتيح البشرة
    تُخلط كمية متساوية من دقيق الحمص مع ماء الأرز مع بضع قطرات من الليمون وكمية بسيطة من الكركم، وبعد الحصول على خليط متجانس تُطبّق على الوجه تُترك لفترة من الوقت للحصول على بشرة فاتحة ونقية.
  • للهالات السوداء
    تُغمس قطعتين من القطن في ماء الأرز المبرد، ثم توضع على العيون لتخفيف الهالات السوداء والتخلص من تجاعيد العيون.
تعليقات
جاري التحميل...