برنامج الماجستير المهني فى النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة القاهرة 2018

0 11

آخر موعد للتقديم:

  30 اغسطس 2018 

مكان الفرصة:

القاهرة، مصر

(ممولة جزئياً)

الوصف

برنامج الماجستير المهني فى النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة القاهرة 2018

برنامج الماجستير المهني في النوع االجتماعي والتنمية هو برنامج متعدد التخصصات تقدمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع معهد دراسات التنمية (IDS (Studies Development of Institute بجامعة Sussex بالمملكة المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة Women UN بغرض إعطاء دراسة مركزة ومتكاملة عن التحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تواجه عملية التنمية والتحول التنموي. يسعى البرنامج إلى منح الطالب رؤية في كل مناحي الحياة مبنية على مفهوم النوع الاجتماعي. كما يمنح الطالب المعرفة المتخصصة لفهم والعمل في مجال التنمية في جمهورية مصر العربية ودولياً. من ناحية أخرى يمنح البرنامج الطالب دراسة ذات طابع عملي مبنى على الاحتياجات العملية المطلوبة في مجال التنمية بالإضافة إلى فترة التدريب العملي واكتساب القدرات العلمية في التحليل والتفكير والنقد التحليلي.

التفاصيل

البرنامج موجه بالأساس إلى :
▪ العاملين في الحكومة أو جهات اتخاذ القرار الراغبين في اكتساب مهارات الربط بين المعرفة والقدرة على صنع السياسيات القابلة للتطبيق العملي.
▪ الخريجين الجدد والذين يرغبون في الحصول على المعرفة واكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة إليجاد فرص عمل مناسبة.
▪ العاملين في الجهات الدولية الراغبين في ربط السياق الدولي بالواقع المحلى.
▪ العاملين فى المجتمع المدنى والراغبين في إحداث تغييراً جوهرياً في المجتمع والتعرف على آليات إحداث التغيير.

التخصصات لهذه الفرصة:

النوع الإجتماعي و التنمية.

اللغة الإنجليزية واللغة العربية.

الدول المستهدفة

مصر

فترة البرنامج

سنتين

يمتد البرنامج لمدة أربعة فصول دراسية، يحصل خاللها الطالب/الطالبة على 45 ساعة معتمدة، بأسلوب تدريسي رفيع المستوى ومبتكر. يدرس الطالب/الطالبة 7 مواد اجبارية ومادتين اختياريتين في الفصلين الثاني والثالث،كما يقوم بفترة تدريب عملي في الفصل الدراسي الثالث، وأخيراً في الفصل الدراسي الرابع والأخير يقوم بإعداد مشروع التخرج ومناقشته.

شروط التقديم

شروط القبول والقيد لبرنامج الماجستير المهنى
▪ الحصول على درجة بكالوريوس أو ليسانس من إحدى كليات جمهورية مصر العربية أو على درجة معادلة لها (من قبل المجلس الأعلى للجامعات) من أحد المعاهد أو الكليات العلمية المعترف بها، وذلك بتقدير تراكمي مقبول على الأقل.
▪ استيفاء الطالب لجميع المستندات المطلوبة التي تحددها إدارة الدراسات العليا والبحوث بالكلية وتجميع ما يلى في ملف واحد (شهاده الميلاد الإلكترونية، شهاده البكالوريوس، عدد 4 صور شخصية ،صورة بطاقة الرقم القومي، يقدم الدارس موقفه من التجنيد مع االلتزام بالقواعد في هذا الشأن والمنصوص عليها بقانون تنظيم الجامعات).
▪ رسوم التسجيل 250 جنيهاً مصرياً فقط.
▪ السيرة الذاتية.
▪ موافقة جهة العمل الحكومية على الدراسة (لمن يعمل بالحكومة) في حال كون الدراسة بمواعيد العمل الرسمية.
▪ تقديم خطاب يوضح الدافع وراء اإللتحاق بالبرنامج في 500 كلمة يعرض فيها الدارس دافع االلتحاق، والأهداف المرتقبة من البرنامج والأهداف المستقبلية للدارس في ال5 سنوات التالية.
▪ اجتياز امتحان تقيم اللغة الأنجليزية.

التكلفة

(ممولة جزئياً )

ستغطي المنح الدراسية الرسوم الدراسية.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: تسليم مجلد يتضمن جميع الوثائق المطلوبة إلى السيدة أمل جمعة في مكتب الدراسات العليا، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (الطابق الأرضي)، جامعة القاهرة.

الخطوة الثانية: ستقوم اللجنة الأكاديمية بمراجعة جميع الطلبات واختيار الطلاب للبرنامج وسيتم إعلامك في الأسبوع الثاني من سبتمبر 2017 باختيرك. تفتح الخزانة أبوابها من الأحد إلى الأربعاء 9-12 صباحاً.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...