علامات مبكرة لأمراض القلب

0 16

أمراض القلب

إن الأمراض و المشاكل التي تصيب القلب لا تحدث فجأة, و لكنها تتطور مع الزمن من مشكلات بسيطة إلى أمراض و حالات صحية حرجة, و ليس بالضرورة أن يشعر المرء بأعراض قاسية كي يكتشف بأنه يعاني من أحد أمراض القلب, بل هناك بعض العلامات المبكرة التي تدل على وجود خلل أو بداية أحد أمراض القلب, و للتعرف على هذه العلامات في ما يلي أهمها.

علامات مبكرة لأمراض القلب

مشاكل النوم

عندما يقوم المرء بالشخير فأنه غالبا ما يكون ينهي حالة من توقف التنفس, و هذا يدل على وجود مشكلة في عمل القلب, حيث أن عدم وصول أكسجين كفاية للدماغ يجعله يرسل أشارات عصبية للقلب من أجل زيادة ضخ الدم, و هذه الحالة تزيد من فرصة الاصابة تسارع نبضات القلب و الجلطات.

أفات البشرة

إن زيادة الدهون الثلاثية بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى تشكل آفات على البشرة و خصوصا حول مفاصل أصابع اليدين و القدمين, و تكون هذه الآفات على شكل بثور متلاصقة, وكما أن زيادة الدهون الثلاثية يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين.

قوة اليدين

يمكن أن يعاني المرء من ضعف في الذراعين بسبب أحد النشاطات المجهدة, و لكن إن الضعف المستمر في الذراعين قد يكون أحد أعراض أمراض القلب, و للتأكد من ذلك يمكن إجراء بعض الاختبارات عن طريق محاولة سحب أوزان ثقيلة أو عصر أحد انواع الفاكهة أو الخضروات داخل راحة اليد, و في حال مواجهة صعوبة كبيرة في ذلك, فإن هذا دليل على وجود مشاكل يعاني منها القلب.

بقع دماء أسفل الأظافر

في الغالب تظهر بقع الدماء أسفل أظافر اليد أو القدم بسبب الكدمات, و لكن عندما تظهر هذه البقع دون أي سبب, فأن هذا دليل على وجود التهاب في بطانة القلب أو الصمامات, و الجدير بالذكر بأن هذه الأعراض تشترك مع مرض السكري أيضا.

الدوار

الدوار أو الشعور بفراغ داخل الرأس, هو أحد الأعراض الناتجة عن عدم وصول كمية دم كفاية للدماغ, و في الغالب ما يحصل هذا في حالة ضعف عضلة القلب أو فشلها.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...