منحة Clarendon لدراسة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة Oxford ببريطانيا 2019/2020 (ممولة بالكامل).

0 57

آخر موعد للتقديم:

يناير 2019.

يجب عليك تقديم الطلب بحلول الموعد النهائي في يناير الخاص بتخصص دراستك.

مكان الفرصة:

المملكة المتحدة.

(ممولة بالكامل)

الوصف

 Clarendon Scholarship- The University of Oxford

صندوق Clarendon هو برنامج المنح الدراسية للدراسات العُليا في جامعة أكسفورد، وتقدِّم نحو 140 منحة دراسية جديدة كل عام. منح Clarendon هى منح دراسية تنافسية وشائعة ومرغوبة للغاية. يتم منح المنح الدراسية على أساس التفوق الأكاديمي والإمكانيات في جميع التخصصات للدراسات العُليا التي تقدمها جامعة Oxford.

التفاصيل

تتميز دورات الدراسات العُليا بجامعة أكسفورد بالجودة العالية وهى أقصر من دورات الدراسات العُليا في العديد من البلدان، مما يُسهِّل تقدُّمك الوظيفي بشكل سريع. يُركِّز نهجنا للدراسات العُليا على قدرتك على العمل بشكل مستقل، مع دعمك بمجتمع أكاديمي متميز. غالبية علماء Clarendon يعملون نحو Dphil (اسم أكسفورد للدكتوراه). كما تُمنح المنح الدراسية للحصول على شهادات الدراسات العُليا لمدة عامين (مثل درجة الماجستير) أو درجة سنة واحدة (مثل ماجستير في العلوم ، MSt or MFE, ماجستير في إدارة الأعمال).

يتم تقييم الطلبات وفقا للمعايير التالية:

  • السجل الأكاديمي للطالب.
  • الكفاءة للدورة المُقترحة للدراسة.
  • الدافع القوي لدى الطالب.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • المنح الدراسية قابلة للدعم في جميع المجالات الدراسية وهي مفتوحة للمرشَّحين الذين يتقدمون بطلب للحصول على درجة الماجستير أو دورة DPhil الجديدة بحلول الموعد النهائي للتقدُّم في يناير 2019.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

من عام إلي 4 أعوام حسب الدورة المختارة. تُمنح المنح الدراسية عادةً في الفترة ما بين أواخر فبراير ويونيو.

شروط التقديم

  • جميع المتقدمين للدراسات العُليا بجامعة أكسفورد مؤهَّلون.
  • جميع الدورات العلمية على مستوى الدراسات العُليا مؤهَّلة.
  • شهادة الـ Postgraduate أو دورات الدبلوم ليست مؤهَّلة للحصول على هذه المنحة.
  • يدعم Clarendon الطلاب في جميع أنحاء الجامعة، دون أي تفضيل لمجال معين.
  • الطلاب المتقدمين لبدء دورة الماجستير أو DPhil الجديدة في أكسفورد مؤهلين. هذا يشمل أيضاً الطلاب الذين يدرسون حالياً للحصول على درجة الماجستير في جامعة أكسفورد ولكنهم سيقومون بالتقدُّم للحصول على شهادة DPhil.
  • المتقدمين الذين يحملون عروض مؤجَّلة للبدء في 2019-2020 غير مؤهَّلين في هذه المنحة.
  • الطلاب الحاليون الذين سيستمرون في الدراسة للحصول على نفس الدرجة في جامعة أكسفورد في العام القادم غير مؤهلين للحصول على هذه المنحة الدراسية.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • تُغطي منحة Clarendon الرسوم الدراسية ورسوم الكلية بالكامل.
  • يتلقى الباحثون بدوام كامل منحة سنوية والتي عادة ما تكون كافية لتغطية تكاليف المعيشة لطالب واحد يعيش في أكسفورد. في 2018-2019 سيكون هذا المبلغ على الأقل 14.777 جنيهًا إسترلينيًا.

كيفية التقديم

إختيار التخصص / الدورة

 الخطوة الأولى: تحقق مما إذا كانت الجامعة تُقدم الدورة الدراسية التي تهتم بالتقدُّم إليها – يمكنك العثور على الدورات إما A-Z أو منالأقسام.

 الخطوة الثانية: اقرأ متطلبات القبول على صفحة الدورة الدراسية للتأكُّد من أنك مؤهَّل للتقديم.

قبل أن تُقدِّم

 الخطوة الثالثة: إستخدم محرك بحث الرسوم والتمويل للمنح الدراسية للتحقُّق من الرسوم والتكاليف الخاصة بالدورة الدراسية لأكثر من 1000 منحة دراسية كاملة لعام 2019-2020.

الخطوة الرابعة: تحقق من المواعيد النهائية على صفحة الدورة الدراسية وخطط وقتك لتقديم الطلب الخاص بك في وقت مبكِّر – يُفضَّل قبل الموعد النهائي بـ أسبوعين أو ثلاثة، إذا كان ذلك ممكناً.

الخطوة الخامسة: إذا كانت لغتك الأولى ليست اللغة الإنجليزية، فيجب عليك تقديم دليل على استيفاءك لمتطلبات اللغة الإنجليزية للجامعة.انظر متطلبات اللغة.

التقديم لدراستك

الخطوة السادسة: ابدأ عملية التقديم عن طريق إنشاء حسابك الخاص.

الخطوة السابعة: اختر الدرجة العلمية أو الدورة الدراسية المفضَّلة لديك بإستخدام الكلمات الدلالية أو العنوان كاملاً.

الخطوة الثامنة: قبل البدء في عملية التقديم، يُرجى قراءة: متطلبات القبول لدراستك في أسفل الصفحة. قائمة المستندات المطلوب تحميلها مع طلبك وستجدها في قسم “كيفية التقديم” ‘How to apply’ في صفحة الدورة الدراسية الخاصة بك. سجل حُكَّامك على الفور لمنحهم الوقت الكافي لتقديم خطابات التوصية الخاصة بك قبل الموعد النهائي للتقديم. يُمكنك تقديم طلبك قبل تقديمهم خطابات التوصية الخاصة بك.

الخطوة التاسعة : تأكد من أنَّك قد اخترت الدورة الدراسية والجامعة المناسبة وقمت بتحميل جميع الوثائق الصحيحة، بعد ذلك قم بتأكيد التقديم.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...