منحة مؤسسة Pierre Elliott Trudeau لدراسة الدكتوراه بجامعة Ryerson بكندا 2018/2019.

0 13

آخر موعد للتقديم:

29 أكتوبر 2018.

مكان الفرصة: كندا

 

(مدفوعة الأجر)

الوصف

The Pierre Elliott Trudeau Foundation Scholarship

تدعم الجائزة الأبحاث متعددة التخصصات والعمل الميداني الأصلي من خلال توفير بدل سنوي كبير للبحوث والسفر، مما يتيح للعلماء الإتصال المباشر مع المجتمعات المتنوعة التي يمكن أن تُثري دراساتهم. علاوة على ذلك، يتم إقران كل باحث مع مرشد متميز يتم اختياره من قِبل المؤسسة من بين أبرز الممارسين الكنديين في جميع قطاعات الحياة العامة. كما توفِّر المنحة فرصة للتفاعل مع مجتمع استثنائي من القادة والأفراد الملتزمين في كل مجال من مجالات العلوم الإجتماعية والإنسانية، للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها المؤسسة وعقد ورش العمل الخاصة بهم مع تقديم الدعم المالي المتاح.

التفاصيل

يتم تقييم المرشحين على أساس إنجازهم الأكاديمي، والذي يجب أن يكون على قدم المساواة مع معايير برامج الدكتوراه لأعلى برامج المنح الدراسية وأكثرها شهره في العالم. يجب أن يُثبِت الباحثون القدرة على المشاركة في التبادل الحيوي مع الباحثين الآخرين ورغبتهم الصريحة في المساهمة في الحوار العام.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Social Sciences.
  • Humanity.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

كحد أقصى ثلاث سنوات.

سيتم إخطار المرشَّحين الناجحين بالدراسة فى جامعة Ryerson في أواخر أبريل 2018.

شروط التقديم

  • أن تكون مواطناً كندياً أو مهاجر يتقدم لبرنامج الدكتوراه في العلوم الإجتماعية والإنسانية أو مُسجَّل بدوام كامل في السنة الأولى أو الثانية من هذا البرنامج في إحدى الجامعات الكندية أو.
  • أن يكون مواطناً كندياً يتقدم لبرنامج الدكتوراه في العلوم الإجتماعية والإنسانية أو مُسجَّل بدوام كامل في السنة الأولى أو الثانية من هذا البرنامج في جامعة أجنبية أو.
  • أن تكون مواطناً أجنبياً (يٌفضَّل من العالم النامي) يتقدَّم لبرنامج الدكتوراه في العلوم الإجتماعية والإنسانية أو مسجل بدوام كامل في السنة الأولى أو الثانية من هذا البرنامج في إحدى الجامعات الكندية.
  • تقديم مشروع بحثي مرتبط بأحد الموضوعات الأربعة للمؤسسة (حقوق الإنسان والكرامة؛ المواطنة المسؤولة؛ كندا في العالم؛ الناس وبيئتهم الطبيعية).
  • يتم ترشحيه من قِبَل جامعة.
  • لديه تميُّز أكاديمي (الحد الأدنى للـ GPA هو A-).

التكلفة

(مدفوعة الأجر)

  • يتم تقديم راتب سنوي يصل إلى 60،000 دولار (بما في ذلك بدل سفر سنوي قدره 20،000 دولار) لكل باحث لمدة أقصاها ثلاث سنوات.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يجب على الطلاب المهتمين بالتقديم أن يقوموا  بإكمال عمليه تقديمهم إلكترونياً من خلال نظام الطلب عبر الإنترنت الخاص بمؤسسة Trudeau قبل الموعد النهائي الداخلي. قم بإنشاء حسابك الخاص واتِّبع التعليمات.

 الخطوة الثانية:بمجرد التحقق من الطلبات، سيكون هناك عملية اختيار داخلية للمُرشَّحين. ستقوم لجنة Trudeau الداخلية بإختيار المُرشَّحين للإنتقال للمرحلة التالية من عملية الإختيار.

ثم تقوم مؤسسة Trudeau بإجراء عملية الإختيار الخاصة بها والتي تتكون من المراحل التالية:

  1. تقييم جميع ملفات الطلب من قبل لجنة داخلية ولجنة الملفات الخارجية.
  2.  المقابلات الشخصية.
  3.  الموافقة على المُرشَّحين النهائيين من قبل لجنة مراجعة الطلبات والترشيح.
  4. موافقة نهائية من مجلس إدارة المؤسسة.

 الخطوة الثالثة: سيتم إخطار المرشَّحين الناجحين بالدراسة فى جامعة Ryerson في أواخر أبريل 2018.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...