زمالات الدكتوراه في العلوم الحياتية بجامعة Basel في سويسرا 2019

0 23

آخر موعد للتقديم:

15 ديسمبر 2018

مكان الفرصة:

Basel، سويسرا

(ممولة جزئياً)

الوصف

  Biozentrum PhD Fellowships Program

يشجع مركز Biozentrum بجامعة Basel العلماء الشباب الموهوبين الطموحين ذوي الدوافع العليا من جميع أنحاء العالم على التقديم للزمالات المرموقة والتي يسعى وراءها الكثيرون، تلك الزمالات التي يقدمها برنامج الدكتوراه الدولي بمركز Biozentrum بجامعة Basel.

التفاصيل

على النقيض الكثير من برامج الطلاب للدكتوراه التي تهدف إلى توظيف عدد أكبر من المرشحين، تُمنح “زمالات Biozentrum للدكتوراه” على أساس تنافسي لعشرة مرشحين ناجحين في كل تقديم جديد. يحصل المتلقون على فرصة فريدة من الاختيار الدوري للمجموعة البحثية وكذلك على عدد من الحوافز الأخرى التي تدعم الامتياز العلمي والآفاق المهنية لمرشحي الدكتوراه.

التخصصات لهذه الفرصة:

العلوم الحياتية:

  • النمو والتطور.
  • علم أحياء العدوى.
  • علم أحياء الأعصاب.
  • علم الأحياء التركيبي والفيزياء الحيوية.
  • علم الأحياء الحسابي وعلم أحياء الأنظمة.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية و/أو اللغة الألمانية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

تتراوح فترة البرنامج بين 3 و 4 أعوام.

شروط التقديم

  • يجب أن تكون إما حاصلاً أو على وشك الحصول على الشهادة الجامعية التي تؤهلك لبرنامج الدكتوراه بجامعة Basel (ماجستير، دبلومة، إلخ).
  • في بعض الحالات الاستثنائية، يكون بعض الطلاب الممتازين الحاصلين على البكالوريوس (على سبيل المثال، الولايات المتحدة، كندا، سنغافورة) مؤهلين للالتحاق ببرنامج الزمالة، ولكن عليهم أن يجتازوا دورات إضافية في مركز Biozentrum بعد القبول.
  • في حال انضممك بالفعل ل Biozentrum أو تخططيك لبدء رسالة الدكتوراه قبل 1 سبتمبر، أو مارس الذي يتبعه في نفس عام فتح التقديم، لن تكون مؤهلًا للتقديم.

إجراءات الاختيار:

  • بعد انتهاء موعد التقديم، سوف يقوم جميع قادة المجموعات في Biozentrum بتقييم المتقدمين، وذلك وفقًا للتعليقات الواردة من نظرائهم.
  • من أجل تنظيم المقابلات الشخصية وزيارات المعامل الخاصة بك، سوف يُطلب منك تحديد من 8 ل 10 قادة مجموعات، وسوف تقوم أيضًا بعرض البحث الخاص بك في عرض تقديمي مدته 10 دقائق، وكذلك ندوة لطرح الأسئلة والإجابة عليها للجنة البرنامج وقادة المجموعات المهتمين وتكون مدتها أيضًا 10 دقائق.

 ملحوظة: 

في نهاية أسبوع المقابلة الشخصية، سوف يتم إبلاغك عمن سوف يحصل على عرض الزمالة. إننا في انتظار موافقتك أو رفضك للزمالة قبل سبتمبر، أو مارس الذي يليه. يمكنك بدء الدكتوراه الخاصة بك في الأشهر الستة التالية.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

  • اختيار دوري فريد للمعمل: تعد الزمالة الخاصة بك مستقلة وغير مقيدة بمجموعة البحث أو المشروع. يمكنك أن تبدل مرة أو اثنين (وفي بعض الحالات النادرة ثلاث مرات) مجموعات بحثية مختلفة قبل أن تقرر مجموعة البحث الخاصة برسالة الدكتوراه (في انتظار موافقة قائد المجموعة المعني).
  • سوف تحصل على دعم مالي كامل لرسالة الدكتوراه الخاصة بك، عادةً، لمدة 3 أو 4 أعوام تشمل التبديل الدوري.
  • سوف يتم دعوة المرشحين المختارين الذين سيتراوح عددهم من 20 إلى 30 مرشح إلى Biozentrum لقضاء أسبوع من أجل إجراء المقابلات الشخصية مع قادة المجموعات وستُقدم فرص أخرى للتفاعل والتعرف على Biozentrum. سوف يكون هناك مساعد- دكتور من الزمالة- لكي يرشدهم بشكل شخصي أثناء تلك الأيام، وسوف يخبرهم أكثر عن كونهم أساتذة في Biozentrum، ويُرحب بالإجابة على أسئلتهم. سوف تُقدم للطلاب وجبتان عشاء مع قادة المجموعة والمساعد، اجتماع رسمي مع نادي الدكتوراه، وزيارة ثقافية ل Basel، وهذا سوف يعطيهم رؤية جيدة عن Basel و Biozentrum.

الحوافز: 

سوف تحصل، أيضًا، على مجموعة من الحوافز لدعم النمو العلمي ونمو الشخصية الخاصين بك. حاليًا، يتم تقديم المزايا الآتية (قابلة للتغير السنوي):

  1. علاوة شخصية سنوية لحضور الاجتماعات، والحصول على كتب وحاسب آلي.
  2. رحلة دراسية سنوية لمدينة ذات صلة بشركة Siemens.
  3. اجتماعات علمية وفرصة تكوين علاقات مع الطلاب الحاليين والمتخرجين من برنامج “الزمالات المستقل.”
  4. دعم لتحضير السيرة الذاتية الشخصية وطلب الالتحاق لدراسات ما بعد الدكتوراه مقدم من أعضاء هيئة التدريس في Biozentrum بلجنة البرنامج.
  5. دعم مالي للسفر للمقابلات الشخصية لدراسات ما بعد الدكتوراه في نهاية رسالة الدكتوراه.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى:

ادخل استمارة التقديم

 الخطوة الثانية:

املأ البيانات المطلوبة وتأكد من إرفاق الآتي:

  • نسخ إلكترونية من شهادة الدبلومة أو الماجستير الخاصة بك مع مع بيان الدرجات والتقديرات في صورة ملفات PDF.
  • سيرة ذاتية (CV) أو سيرة ذاتية علمية مختصرة (حد أقصى صفحة واحدة بصيغة PDF).
  • أسماء وبيانات الاتصال لشخصين مرجعين لك من البيئة الأكاديمية السابقة لك (عادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية). سوف يتم التوصل مع المراجع، تلقائيًا، وسوف يُطلب منهم إجراء تقييم إلكتروني لك وكذلك خطاب توصية.

 الخطوة الثالثة:

أرسل استمارة التقديم.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...