فوائد خميرة البيرة

0 11

ما هي فوائد خميرة البيرة؟

تحتوي خميرة البيرة على الكثير من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم, و يدخل في تركيبه بشكل كبير, التي من الصعب الحصول عليها جميعا بمجرد تناول الوجبات اليومية, و يمكن شرائها بسهولة, فهي متوافرة بشكل كبير في أماكن الأغذية الصحية, و في الصيدليات بشكل عام, لها عدة أشكال , كالحبوب و البودرة, و تختلف في مكوناتها من مجموعة لأخرى, باختلاف عمر الخميرة المصنعة, و من المكونات التي تحويها هذه الخميرة:

  • احتواءها على عدد كبير من أنواع الأحماض النووي التي تعتبر عناصرا رئيسية في بناء و تطوير الخلايا.
  • كما و تحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن, كالفوليك أسيد, و فيتامين ب12, و البوتاسيوم, الثيامين, و النياسين, و الكروم.
  • يوجد فيها نسب قليلة من السعرات الحرارية, و الدهون, و الصوديوم, و الكربوهيدرات, حيث يساعد استخدامها الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لأسباب صحية .

هناك عدة فوائد تقدمها خميرة البيرة و هي :

  • المساعدة في التقليل من مظاهر القلق, و الإجهاد, و التعب.
  • يساعد معدن الكروم الموجود فيها بالتحكم بمرض البول السكري, لأنه العنصر الذي يتم فقده عند التعرض لهذا المرض, فتعمل الخميرة على تزويد الجسم به, كما و يعمل على تخفيض الكلسترول الضار, و زيادة الكلسترول النافع في الدم.
  • تعمل الخميرة على التخلص من الإمساك.
  • تحد من  مرض الأنيميا في الدم, و تعالج من الأكزيما الجلدية.
  • تعطى للحيوانات الأليفة المتواجدة داخل المنزل, حيث تعمل على طرد  البراغيث.

بعض محاذير استخدام خميرة البيرة:

ينصح دائما باستشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل استخدام أي من المكملات الغذائية, لضمان عدم تأثيرها بشكل سلبي على وظائف الجسم, و خاصة عند استخدامها من قبل مرضى السكري, و الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في نسب السكر في الدم, لأن خميرة البيرة تعمل على تغيير استجابة الجسم للسكر في الدم, مما يشكل خطرا عليهم, في حال أخذها مع الاسبرين أو بعض الأدوية الأخرى, و من الآثار الجانبية الأخرى التي قد تسببها, تقلبات في المعدة, و نفخة, و يمنع استخدامها للأشخاص المصابين بمرض النقرس, و حمض اليوريك العالي, و الأشخاص الذين يعانون الحساسية من البنسلين.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...