برنامج زمالة من معهد Slavic-Eurasian Research Center بجامعة هوكايدو، اليابان (مدفوعة الأجر)

0 9

آخر موعد للتقديم:

15 أكتوبر 2018

مكان الفرصة:

اليابان

(مدفوعة الأجر/ ممولة جزئيًا)

الوصف

Foreign Visitors Fellowship Program

يسُر مركز أبحاث (The Slavic-Eurasian Research Center (SRC بجامعة هوكايدو الإعلان عن الجولة الحادية والأربعين لبرنامج زمالات الزوار الأجانب لعام 2019-2020. يُمكن للمتخصصين الأجانب في دراسات البلدان السوفيتية وأوروبا الشرقية، والمهتمين بقضاء عدة أشهر في المركز خلال العام الدراسي 2019-2020، تقديم الطلبات لهذا البرنامج.

التفاصيل

ستتم عملية الاختيار على مرحلتين:

  • في المرحلة الأولى، يقوم المركز بعمل قائمة من الزملاء الأجانب المتقدمين بعد دراسة خطط البحث المُقدَّمة من قِبَل المتقدمين بعناية، والمنشورات الأكاديمية، والمساهمات الممكنة في مشاريع الهيئة وغيرها من العوامل. تُعطى الأفضلية لمن يتقلدون مناصب أكاديمية دائمة ودرجات الدكتوراه (أو ما يعادلها).
  • سيتم تقديم القائمة إلى لجنة الاختيار الخاصة بالجامعة بحلول منتصف نوفمبر 2018. وفي المرحلة الثانية، تُقرر لجنة الجامعة القائمة النهائية بالزملاء الأجانب، وسيتم إبلاغ نتائج الاختيار إلى المركز في نهاية يناير 2019.
  • سيتم إبلاغ المتقدمين بنتيجة المرحلة الأولى من عملية الاختيار في نوفمبر 2018. سيقوم المركز بإبلاغ جميع المرشَّحين بالنتيجة النهائية للاختيار في فبراير 2019.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Regional Studies

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

يجب على مقدمي الطلبات اختيار فترة إقامتهم في المركز SRC: خلال الفترة من 1 يوليو 2019 إلى 27 مارس 2020، سيتمكن مقدمو الطلبات من تحديد الفترة المفضلة لديهم ولكن ليس أقل من شهرين.

شروط التقديم

  • سيكون على الزملاء الزائرين الالتزامات التالية للمركز:
    • يتوقع المركز من كل زميل تقديم عرضين على الأقل في الاجتماعات الأكاديمية التي تُقام في اليابان، بما في ذلك مركز الـ SRC.
    • يجب على كل زميل أن يساهم بمقال أثناء أو مباشرة بعد إقامته في Sapporo إلى المجلة الدولية الخاصة بالمركز Acta Slavica Iaponica حول موضوع ضمن نطاق واسع من الدراسات الأوروبية الآسيوية.
    • ومن المتوقع أيضًا أن يقوم الزميل الزائر بإلقاء محاضرات للطلاب المتخرجين، والمشاركة بفعالية في الندوات، والتعاون مع الزملاء الباحثين في المركز خلال وبعد إقامته في المركز.
  • تُعطى الأفضلية لمن يتقلدون مناصب أكاديمية دائمة ودرجات الدكتوراه (أو ما يعادلها).

التكلفة

(مدفوعة الأجر/ ممولة جزئيًا)

يتعهد المركز بتقديم ما يلي:

  • تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا (من الدرجة الاقتصادية) بين مكان عمل الزميل وSapporoيُرحَب بالزملاء إذا أحضروا أسرهم، ولكن على نفقتهم الخاصة. يجب على الزملاء دفع رسوم الشحن والتخليص الجمركي لأمتعتهم الخاصة.
  • بدل معيشة من حوالي 380،000 – 500،000 ين شهريًا (قابل للتغيير). (يُرجى الانتباه إلى أن مجموع الضرائب المفروضة على دخلك في اليابان سوف يعتمد على ما إذا كانت هناك معاهدة ضريبية بين اليابان وبلدك. وستساعدك المعاهدة على تجنب الازدواج الضريبي).
  • الإقامة – إما شقة في سكن الباحثين الأجانب في الجامعة أو شقة مفروشة خارج حرم الجامعة. يعتمد ذلك على فترة الإقامة. في كلتا الحالتين سوف تضطر إلى دفع تكاليف الإيجار والمرافق الشهرية.
  • بدل سفر للتنقل اليومي من وإلى المركز.
  • مكتب في المركز (مع استخدام جهاز كمبيوتر شخصي) والوصول إلى جميع مرافق الجامعة والمكتبة. لا يتم توفير خدمة السكرتارية.
  • يجب على الباحث الزائر الاشتراك في التأمين الصحي الوطني الياباني والمعاش. سيدفع التأمين 70٪ من نفقاتك الطبية.
  • يمكن للباحث الزائر المشاركة المجانية في كمية محدودة من السفر لأغراض مهنية داخل اليابان، ولكن يجب الموافقة على السفر الأجنبي من قبل المدير وفقًا للوائح.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قُم بتحميل استمارة التقديم بصيغة Word أو PDF.

 الخطوة الثانية: يجب إرسال استمارات التقديم إلى البريد الإلكتروني التالي:src@slav.hokudai.ac.jp.

 الخطوة الثالثة:من المتوقَّع أن يكون لدى كل متقدم خطابين توصية على الأقل يتم إرسالهما مباشرة إلى المركز: خطاب واحد من المؤسسة الملتحق بها مُقدِّم الطلب، تشهد على أن مُقدِّم أو مُقدِّمة الطلب سيكون مُتاح خلال فترة الإقامة في Sapporo، ورسالة أخرى من أخصائي مُعترف به في مجالهم. وتقع على عاتق مقدمي الطلبات التأكد من وصول رسائل التوصية إلى المركز بحلول الموعد النهائي. يُطلب من الحكام إرسال خطاباتهم الموقَّعة عبر البريد الإلكتروني: src@slav.hokudai.ac.jp.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...