فواكه تساعد في حرق الدهون

0 1

هل تفكر في إنقاص وزنك؟ هناك  الكثير من الطرق و السبل التي تساعد في حرق الدهون و إنقاص الوزن, كتناول بعض الأطعمة, أو الفواكه, التي تساعد في تخفيف الدهون, و التي تحتوي على الكثير من المركبات الطبيعية التي تساهم في الشفاء, من الأمراض, إلى جانب مساعدتها في تخفيف الوزن, و من أفضل هذه الفواكه المستخدمة في حرق الدهون:

الأفوكادو

تحتوي الأفوكادو على أوميغا 3 و تسعة أحماض دهنية صحية, كالدهون الموجودة في زيت الزيتون, و المكسرات, بحيث تسرع من عملية تحويل الدهون إلى طاقة, و تزيد من معدل التمثيل الغذائي.

جوز الهند

يعتبر من الفواكه الغنية بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الكبد بنسبة تصل إلى 30 بالمئة, كما يساعد تناوله في إشعار الجسم بالشبع و عدم الحاجة لتناول بعض الوجبات الخفيفة, و يحافظ زيت جوز الهند أيضا, على سير عمل الغدة الدرقية بشكل جيد.

الليمون

قد يهمك ايضاً

يعد الليمون من الفواكه الممتازة في التخلص من السموم الموجودة في الكبد, كما تحافظ على قلوية سوائل الجسم و الأنسجة, و بما أن تناول الليمون يساعد في الحفاظ على صحة الكبد, فهو قادر على تسهيل عملية الهضم, و حرق الدهون.

الجريب فروت

أكدت بعض الدراسات, كالدراسة التي أجريت في جامعة جونز هوبكنز, بأن النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت يوميا قد خسروا ما يقارب ال 20 باوند في مدة ثلاثة عشر أسبوعا, دون إحداث أي تغيير على نظامهم الغذائي, و نمط حياتهم.

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسب عالية من فيتامين ج, و مادة الليكوبين النباتية, التي تساعد في تحفيز إنتاج الأحماض الأمينية  المعروفة باسم الكارنيتين, حيث أظهرت الأبحاث قدرة هذا الحمض في تسريع قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار الثلث.

تعليقات
جاري التحميل...