كيف يمكن التخلص من إدمان القهوة

0 7

القهوة من المشروبات الساخنة المفضلة عند الكثير من الناس، فهي تحتوي على الكافيين الذي يجعلك في حالة نشاط، ويخلصك من النعاس، وأثتت بعض الدراسات أن 3-4 أكواب قهوة في اليوم لا تؤثر سلبا على الصحة، اما إذا كنت تشرب القهوة بشكل مفرط بالتأكيد سوف تؤثر على صحتك، وتسبب لك مشاكل في النوم، وإذا كنت تريد التخلص من إدمان القهوة، هناك عدة نصائح يمكنك اتباعها….

استبدال هذه العادة

كلنا نعرف أنه يجب القضاء على كل شيء غير صحي في حياتنا، واستبداله بشيء أفضل بالنسبة لنا، وعلى الرغم من أن القهوة ليست شيئا سيء، إنما الإفراط في تناولها هو السيء، لذلك تخلص من هذا الإدمان من خلال شرب أي مشروب ساخن مفيد آخر، مثل الشاي الأخضر، لتحافظ على صحتك من دون أي آثار جانبية سلبية.

شرب الماء بالتناوب مع القهوة

اقترح الأطباء أن يشرب كوب من الماء بجانب كل كوب القهوة، فذلك من شأنه أن يجعلك تتناول نصف كوب القهوة فقط، و عدم طلب كوب آخر، مما يساعد في التقليل من إدمان القهوة.

انهاء هذه العادة بطريقة تدريجية

مقالات ذات صلة

لا يمكن التخلص من إدمان الكافيين بشكل سريع، او بالضغط على نفسك، إنما يتم القضاء على هذه العادة بالتدريج، مثل البدء في تناول قهوة منزوعة الكافيين، أو التي تحتوي على القليل من الكافيين، والتقليل من عدد أكواب القهوة التي تتناولها خلال اليوم تدريجيا، وإبقاء زجاجة الماء معك في جميع الأوقات حتى تشرب كلما شعرت أنك بحاجة إلى القهوة.

اقرأ الملصقات على الأطعمة

هناك كافيين مخفي في بعض الأغذية الغذائية، مثل الشوكلاتة، وبعض الأطعمة، والأدوية، وخاصة تلك التي تهدف إلى التخفيف من آثار الصداع النصفي، لذلك تأكد من قراءة الملصقات، لتعرف ما إذا كانت تحتوي على الكافيين أم لا.

تحرك

إذا كنت جاد حقا في التخلص من إدمان القهوة، فإن زيادة النشاط البدني يقوم بعمل ممتاز في زيادة مستويات الطاقة لديك، لذلك مارس التمارين الرياضية مثل المشي، أو بذل أي جهد آخر، هكذا سوف تحصل على النشاط دون مساعدة الكافيين.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...