فوائد القرنفل للشعر

0 10

القرنفل هو نوع شائع جداً من التوابل التي تستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي وأغراض أخرى، كما أنه يستخدم بشكل بارز في صناعة السجائر لإضافة نكهة، ويستخرج من القرنفل زيت القرنفل الذي يستخدم كمطهر، ونكهة القرنفل ترجع إلى وجود مركب يسمى يوجينول (تتراوح نسبته بين 70-90%) الذي يمتلك رائحة قوية جداً، وبصرف النظر عن فوائد القرنفل كنوع من التوابل، فإنه يستخدم كعلاج لكثير من الأمراض، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم و أبرز فوائد القرنفل للشعر التي يجب معرفتها.

فوائد القرنفل للشعر

إليك أهم و أبرز فوائد القرنفل للشعر التي يجب معرفتها فيما يلي :-

قد يهمك ايضاً
  • يمنع تساقط الشعر
    يمكن استخدام القرنفل أو زيت القرنفل لمنع تساقط الشعر، ويمكن أيضاً أن يستخدم لغرض زيادة سماكة الشعر.
  • يعطي الشعر المصبوغ الحيوية ويحافظ على لونه
    يمكن استخدام شاي القرنفل لتجديد لون الشعر ومنحه الحيوية، حيث يتم تطبيق شاي القرنفل بعد تلوين الشعر واستخدام الشامبو، لكن يجب دائماً التأكد من تبريد شاي القرنفل قبل تطبيقه على الشعر، بعد المداومة على استخدام القرنفل سيظهر الشعرك مليء بالحياة خالي من أي مشاكل.
  • يرطب الشعر
    عندما يكون الشعر جاف وملمسه خشن، يساعد خليط القرنفل مع زيت الزيتون على ترطيبه بعمق من الداخل وتعزيز لون الشعر، ويمكن تحضير هذه الخلطة بمزج ملعقتان كبيرتان من القرنفل مع نصف كوب من زيت الزيتون، ومن ثم وضع المكونات على النار حتى تصبح دافئة، ومن ثم يرفع عن النار ويترك ليبرد لمدة ثلاث ساعات كحد أدنى، بعدها يوضع الخليط في زجاجة صغيرة، ويستخدم قبل الذهاب إلى الاستحمام، حيث يتم فركه بلطف على فروة الرأس وتطبيقه لتغطية كل جزء من فروة الرأس عن طريق تمشيط الشعر بمشط، ويترك الخليط لمدة 20 دقيقة بعد وضع غطاء الشعر البلاستيكي، ثم يشطف الشعر جيداً بالماء والشامبو، ومن المستحسن غسل الشعر بالشامبو مرتين للحصول على أفضل النتائج.

فوائد أخرى للقرنفل

  • يستخدم زيت القرنفل كطارد الحشرات، وذلك لأن حاسة الشم لدى الحشرات قوية وعندما تشتم رائحة القرنفل تبتعد، لذلك يجب وضع بضع قطرات من زيت القرنفل على ملاءات السرير ليلاً للحفاظ على البق والحشرات الأخرى بعيدة.
  • غالباً ما يضاف زيت القرنفل في الكريمات ومستحضرات التجميل، ومن المعروف عن هذا الزيت أنه يستخدم في تدليك الجسم كونه يوفر الإغاثة من الألم والإجهاد.
  • بالنسبة لإضافة القرنفل إلى السجائر فلا تزال مخاطر احتمال الإصابة بالسرطان بسبب التدخين، حيث أن أندونيسيا بدأت بإنتاج السجائر التي تحتوي على القرنفل لتقليل مخاطر التدخين.
إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها