فوائد زيت البابونج للشعر

0 4

بصرف النظر عن كون البابونج من أشهر أنواع المشروبات الساخنة، إلا أنه يعتبر من أفضل الزيوت المفيدة للصحة والبشرة والشعر، لذلك يتوجب أن يكون هذا الزيت جزءاً من منتجات التجميل الخاصة بأي سيدة، وفي مقالنا سنتطرق إلى فوائد زيت البابونج للشعر وطرق تطبيقه للحصول على أقصى فائدة.

معلومات عن زيت البابونج

  • البابونج هي واحدة من أقدم وأكثر النباتات الطبية استخداماً في العالم، ويستخدم للتخلص من العديد من مشاكل الصحة، والبشرة والشعر.
  • تشمل بعض فوائد زيت البابونج الحد من الالتهاب، وتخفيف الاكتئاب والقلق، وتهدئة تقلصات العضلات، وعلاج الأمراض الجلدية وتعزيز صحة القلب.
  • يساعد على الغوص في نوم عميق والتخلص من الأرق بشكل فعال وسريع بدون أي آثار جانبية.

فوائد زيت البابونج للشعر

  • يثري لون الشعر و يزيد لمعانه

إضافة القليل من زيت البابونج على الشعر يجعل لونه أفتح على الفور، لذا يمكن إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى خليط الحناء، ومن ثم تطبيقه على الشعر، والجلوس تحت أشعة الشمس للحصول على الضوء الطبيعي، كما يمكن وضع بضع قطرات من زيت البابونج على الشعر مباشرة لإعطاءه تألق جميل.

  • مضاد لقشرة الرأس والقمل
    البابونج هو حل طبيعي فعال للتخلص من قمل الشعر والقشرة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدئ أيضاً تهيج فروة الرأس لأنه يعمل على تهدئتها وبالتالي يخفف الحكة المرتبطة بها.
  • يرطب ويخفف تهيش الشعر
    يعتبر زيت البابونج من أفضل الزيوت التي تغذي الشعر وفروة الرأس، فهو فعال على الشعر الجاف والهش، لأنه يحافظ على الرطوبة في فروة الرأس ويقوي الشعر من الداخل، تاركاً إياه لين وقوي.

طريقة تطبيق زيت البابونج على الشعر

  • زيت البابونج مع الملح
    يتم خلط 5 قطرات من زيت البابونج مع ملعقة كبيرة من ملح البحر وثلث كوب من صودا الخبز، ويتم استخدام الماء الدافئ لخلط المواد حتى يتم الحصول على عجينة، ومن ثم يطبق الخليط على الشعر، بعد ذلك تدلك فروة الرأس جيداً، ومن ثم يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً قبل شطف الشعر.
  • زيت البابونج مع زيت إكليل الجبل
    يتم مزيج قطرتين من زيت البابونج مع نفس المقدار من زيت إكليل الجبل، وزيت الخزامى مع أربعة ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو، بعدها يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بهذه الزيوت مرة واحدة في الأسبوع، وللحصول على أفضل النتائج يتم ترك الزيت على الشعر بين عشية وضحاها.
تعليقات
جاري التحميل...