ما هو رجيم الأرداف

0 21

رجيم الأرداف هو أحد أنواع الرجيم المختص بتخسيس منطقة الأرداف، حيث تسعى السيدات و الرجال أيضاً على الحصول على الجسم المثالي والرشيق، ومع أنها مهمة صعبة وخاصة في عصر الوجبات السريعة والأطعمة المليئة بالدهون والزيوت، إلا أنها ممكنة ما دام الإنسان يملك الإصرار والإرادة للبحث والشروع باتباع التعليمات والنصائح من خبراء التغذية والأطباء المختصين بالصحة، ولعل من أكثر المشاكل التي تشكل تحدياً كبيراً أن يشعر المرء بالسمنة من مكان معين في الجسم ويحاول إنقاص وزنه دوناً عن بقية الأعضاء، فمثلاً ماذا لو كنتَ ترغب بتقليل الدهون وتخفيض الوزن في الأرداف؟

خطوات رجيم الأرداف

التخلص من دهون الجسم بشكل كامل
يجب ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة تمارين الضغط والرفع وتحريك الأرداف بشكل كبير، وكذلك اتباع حمية غذائية تتضمن خسارة 500 سعر حراري على الأقل، ويجب أن تكون تلك التمارين شاقة ومتعبة لأن الأرداف هي مراكز تخزين الشحوم في الجسم ولهذا تحتاج لوقت كي تحرق الدهون وتنحف.

الزومبا والتمارين الرياضية
رقص الزومبا التي تجمع بين الرقص الهندي والشرقي والبرازيلي يساعد على تحريك أعضاء الجسم، مما يحرق الدهون بسرعة أكبر.

كيف يمكن أن نقي أنفسنا من سمنة الأرداف

التغذية السليمة

تناول الأطعمة الصحية يعتبر من أهم التوصيات للحفاظ على أرداف رشيقة خالية من الشحوم والسيلوليت، ومن أبرز الأطعمة التي تحقق ذلك هي الخضروات والفاكهة، التي تحتوي على الألياف الغذائية، ويجدر بنا الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالزيوت والدهون.

الحركة الدائمة
وخاصة لأولئك الذين يعملون لساعات طويلة في المكتب، فيجلسون على المقاعد ولا يتحركون، حيث أن قلة الحركة تعمل على تراكم الدهون، والرياضة تساعد على إذابة تلك الدهون ومنع تراكمها تحت الجلد وبخاصة رياضة الصباح والمشي لمدة نصف ساعة يومية.

شرب الماء
يجب على الجسم الحصول على معدل ثابت من الماء بشكل يومي، وهو لترين تقريباً، ولتر واحد كحد أدنى فالماء يعمل على تنقية الجسم والشعور بالشبع مما يمنعك من تناول الحلويات والوجبات الدهنية الضارة.

مشاكل تسببها الأرداف الكبيرة

  • قلة الثقة بالنفس.
  • الإحباط.
  • الشعور بالإستياء والحزن.
  • عدم تقبل الذات.
إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
6-10 March
تعليقات
جاري التحميل...