أترك بصمة في مكان عملك

0 204

كل يوم ننتظر أن نشعر أن النجاح حليف لنا ويرشدنا في طريقنا طرق ومواعظ تقول :أن هذا الطريق هو طريق النجاح أو ذاك هو الغرض والغاية .

ولكن نقف علي أعتاب العمل ولا نجد إلا أننا غير ناجحين ولا مستعدين لنترك دليل قادر وقوي علي نجاحنا .

مئة نصيحة للنجاح واستغلال الفرص وقليل جدا الذي تراه مجدياً في أرض الواقع ،المرشد لك هنا في هذه المقالة في فهم بسيط لبعض الخطوات الأتية :

  • اختار :

الذي يعمل شيئا ربما لا تأتيه الفرصة للأختيار وفرص العمل ليس دائما تأتي بذلك  ولكن النجاح يوجب عليه الأختيار ،ابحث عن ما تريده في الفرص المتاحة وأختار المألوف لديك لتستطيع أن تصل لنتيجة مجدية حتي لو بدت متأخرة .اختر ما يناسبك.

  • مَعن التفكير (فَكر كثيرا ) :

ماهو التفكير: الأ انه مجموعة أختيارات تتم لتصل بك لمرحلة تفكير وأختيار في بدائل العمل .الذي يريد عملاً فمتاح الكثير ولكن الذي يريد نجاحاً وتأثيراً فيحتاج للتفكير .

  • لا تخش الأختلاف:

اذا أردت الوصول لمنصب فيوجد طرق كثيرة ولكن الأكثر صعوبة هو أختلافك في هذا المنصب ،ابحث عن عمل تصنع منه أختلاف وريادة لك والأفضل أن تكون لغيرك أيضا .

مثال “ستيف جوبز”صاحب شركة أبل من اقواله الشهيرة (لا يهمني أن أكون أغني رجل ..قدر ما يهمني أن أعود للفراش في المساء أنا أشعر أنني قمت بشيء رائع ).

ينقلنا هذا الى النقطة التالية :

  • المال ضروري ولكنه لا يصنع تأثيرا دائم .

فأذا تخيلت معي انك رجل غني وتستطيع ان تشتري أشياء كثيرة تصنع لك ولغيرك الكثير ولكنك تستخدم أموالك في اشياء غير نافعة وغير دائمة .أحتياجك للمال وأنت متوسط الحال يضخم أهمية المال .الحقيقة أن قائل العبارة السابقة كا من اغني أغنياء العالم ولاحظ أن المال ليس اهم الضروريات ومع وفاة الشخص ينتهي تاثيره .

لذلك أصنع لمستقبلك وعملك لكي يدوم واستمتع باليوم

  • القائد هو أنت :

قيادة النفس ليس بشيء سهل الوصول اليه كما بالظاهر .فالذين يملكون زمام أمورهم قليلون .”أتبع قلبك في المواقف الانسانية لكن في العمل عقل أهم ”

فكل شخص نقابله يقود ولكن القيادة الصحيحة تأتي من قيادة النفس اولاً.

  • البشر مهمون:

كيف نعيش في مجتمع ممتليء بالبشر ولا نعطيهم الأهمية ؟،فالله سبحان وتعالي خلقنا اجتماعيون نميل أن نجلس سوياً ونتحدث ونفيد بعضنا بعضاً بالعلم والعمل

فيجب عليك أدخال البشر في العمل “لا أحد ينجح بمفرده “.كلنا نحتاج لبعضنا فالأهمية أننا نملك ثروة بشر تضيف لنا الكثير .

  • كن صادقاً:

“الصدق مفتاح القلوب “ للوصول للقلوب صعب ان تكون كاذباً .أستخدم الصدق في العمل فأنت محتاج الوضوح وصراحة القول .الصدق يملك قوة كبيرة ويؤثر .

الخلاصة:

البصمة التي  تصنعها في عملك وتقوم بها لا تأتي من العمل الكثير فقط ولا من المال الأكثر ولا من شيء سوا :

أختيارك للعمل بطريقة جيدة وبهدوء ،التفكير الجيد والتمعن في أختيار المعطيات .

وأن لا تخشي أختلافك عن غيرك وأن تقود وتبادر فهذا هو النجاح .

المال ليس بالضرورة عندما تريد النجاح الحقيقي والذي يكمل بعدك .

إياك أن تضع قائد لحياتك غيرك فأنت المسئول والمحُاسب الوحيد عن أي نتيجة .

البشر لهم أهمية وضرورة فالنجاح لا يأتي للشخص بمفرده فأناوأنت نحتاج بعضنا .

وأخيراً الصدق يفتح قلب شخص والكذب يغلق قلب شخصأً أخر فتمتع بالوضوح والصراحة .

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها