صعوبات الماضي خلقت لصنع المستقبل!

بقلم / مها محمد

0 195

هل ستكف عن العيش في الماضي وتتحدي العوائق اما ستترك نفسك للماضي ليعيش فيك! كيف تصنع من الماضي جِـِسراً لبناء مستقبلاً ناجحاً ومشرقاً…

جميع الناس مرت عليهم لحظات عصيبه لحظات قد تكون اثرت جدا عليهم شعرو حينها ان حياتهم ستنتهي ولكن مر الوقت ولم تنتهي الحياه فهناك ابن ماتت امه ولكنه اكمل حياته وهناك حبيب فقد حبيبته ولكنه لم يمت وهناك من فقد حلمه والكثير والكثير…

للأسف لكن منهم من استسلم لـ وحش الماضي! نعم انا اطلق علي الماضي الوحش لانه يفترس حياه الاشخاص الذين يعيشون فيه ولا يتركهم إلا وقد انهي حياتهم فعلاً وهناك من رفضوا الإستسلام وأعلنو مواجهة الماضي وايقنوا أن ما حدث لم يكن نهايه العالم.

مشاهير تحدوا ماضيهم وبنوا مستقبلهم:

الممثل الكندي والامريكي المعروف بأفلامه الكوميدية جيم كاري ، كان منذ الصغر يعاني من المرض والفقر، الأمر الذي تسبب في إصابته بـ إكتئاب حاد، ومع ذلك لم يتوقف عن استكمال مشواره الفني واصبح من اشهر الممثلين في العالم.

ايضاً الاديب المصري العالمي طه حسين الذي فقد بصره منذ الصغر ولكنه لم يستسلم لذلك العائق وجاهد وحقق حلمه ولو ظل حزين علي فقدانه لبصره لما كان نتحدث عنه الأن وعن اعماله وابداعاته.

هناك ستيفن هوكينج الذي عاني من أعراض مرض التصلب الجانبي الضموري، تقدم المرض، وخلال سنوات قليلة أصبح مشلولا تماما، ثم فقد القدرة على الكلام في عملية جراحية، كان أي إنسان مكانه سيستسلم، لكنه واصل حياته كما يجب، تزوّج مرتين وأنجب 3 أولاد، ويعتبر واحدا من أعظم علماء الفيزياء في العصر الحديث. والمزيد في عالمنا هذا…

لذا عليك بهذه الخطوات لو التزمت بها يومياً ستوصل بك إلى السعادة في حياتك والتخلص من إرث الماضي بإخفاقاته وأحزانه:

أولاً: يجب العمل قدر المستطاع على فصل الماضي عن الحاضر, و الإيمان بالتغيير للأفضل.. وترك كل ما يخص الماضي, و القيام برميه بعيداً.

ثانياً: اخرج إلى الطبيعة لاتحبس نفسك في غرفتك! تنزه وسط الطبيعة الساحرة وذلك سيقلل من القلق والتوتر، ويوقد مشاعل الإبداع داخل عقلك وقلبك.

ثالثاً: مارس الرياضة مثل الجري بغض النظر عن الفوائد الصحية المتعددة، تجعلك ممارسة الرياضة أكثر راحة نفسية وسعادة في الحياة تزيد من ثقتك بنفسك ورضاءك عنها.

رابعاً: ادخل في تحد مع نفسك! نعم حاول كلما استطعت أن تدخل في تحد مع نفسك وتنافسها، فمثلاً تعلم لغة جديدة يعطيك عقلاً حاداً، بينما الذهاب إلى دروس الموسيقى يعزز نسبة الذكاء… كل هذا سيعمل على زيادة قوة الإرادة التي تستطيع بها تحقيق النجاح الذي تريده والخروج من الماضي.

خامساً: اضحك! الأشخاص الذين يستخدمون الفكاهة والدعابة لمواجهة الضغوط يملكون جهازاً مناعياً أقوى وتقل نسبة تعرضهم للنوبات القلبية, يحققوا راحة نفسية وجسدية.

وأخيراً: كن متفائلاً التفاؤل والأمل اهم عوامل بناء مستقبل ناجح ويساعدك على الاحساس برضاءك عن ذاتك وأكثر سعادة وكما يمدك بالثقة بالنفس ويحسن من أدائك في التركيز على مستقبلك وطموحاتك.

لذا لا أحد يملك ماضي بلا أحداث ومغامرات حزينة هذه امتحانات الحياة والقَدَر! وانا مررت بلحظات حزينه جداً ومؤلمه ولكن ادركت إذا كُنتَ تُريد ان تعيش مستقبلك وحياتك أعلن الحرب علي الماضي وذكرياته وحتماً ستنتصر وتكمل طريقك وتصنع مستقبلاً مدهشاً ناجحاً.

إخلاء المسؤولية: جميع المقالات والتعليقات في هذه المنصة لا تعّبر بالضرورة عن رأي فريق الإدارة في كـن عـربـي إنما عن كاتبها
تعليقات
جاري التحميل...